مشاهدة النسخة كاملة : بيرنز يجري اليوم محادثات في القاهرة والظواهري يتهم واشنطن "بتدبير" عزل مرسي


نبض القلوب
08-03-2013, 02:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://l1.yimg.com/bt/api/res/1.2/O0ATLaK_ryTPqoAhGf9Ybg--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Y2g9MzQ1O2NyPTE7Y3c9NTEyO2R4PTA7ZH k9MDtmaT11bGNyb3A7aD0zNDU7cT04NTt3PTUxMg--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/AFP_Arab_News/photo_1375505880997-1-0.jpg


يجري مساعد وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز السبت محادثات في اطار الجهود الدولية الرامية الى حل الازمة في مصر حيث تستمر المواجهة بين السلطة الانتقالية وانصار الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي الذي اتهم زعيم تنظيم القاعدة واشنطن "بتدبير" عزله.
وكان بيرنز وصل مساء الجمعة الى القاهرة في زيارة مفاجئة غداة تصريحات لوزير الخارجية الاميركي جون كيري مؤيدة لعزل مرسي من قبل الجيش اثارت غضب الاخوان المسلمين وعززت الشائعات حول تدخل وشيك للشرطة لفض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي في القاهرة.
والتقى بيرنز وزير الخارجية نبيل فهمي، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط.
وكررت وزارة الداخلية المصرية السبت دعوة مؤيدي مرسي الى انهاء اعتصاماتهم، معلنة انها ستسمح لجماعة الاخوان المسلمين بالعودة لممارسة العمل السياسي.
ودعت وزارة الداخلية في بيان بثه التلفزيون المصري المحتجين في تجمعي رابعة العدوية وميدان النهضة الى انهاء الاعتصام، مؤكدة في الوقت نفسه انها "تجدد تعهدها بتوفير الحماية اللازمة لهم والدفاع عن حقوقهم وضمان خروجهم الآمن وعودتهم السالمة إلى بيوتهم وأعمالهم". وقالت الوزارة متوجهة الى كل معتصم ان "خروجك الآمن السالم سيسمح للجماعة بالعودة إلى دورها ضمن العملية السياسية الديمقراطية النزيهة التى سيشهدها العالم كله وسيراقبها أيضاً".
هي المرة الثانية التي تدعو فيها وزارة الداخلية المعتصمين الى فض الاعتصام.
وكان كيري صرح الخميس ان الجيش "اعاد الديموقراطية" باطاحته مرسي استجابة لطلب ملايين المصريين.
وقد دعا الوزير الاميركي مجددا في ختام لقاء مع نظيره الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان الى عودة الوضع في مصر الى "طبيعته". وقال "يجب ان يعود الوضع في مصر الى طبيعته، وهذه اولوية اساسية".
واضاف انه على مصر ان "تبدأ في اعادة الاستقرار لكي تكون قادرة على جذب رجال الاعمال (...) سنعمل بقوة لجمع كل الاطراف للتوصل الى تسوية سلمية تتيح للديموقراطية ان تتطور وتحترم حقوق الجميع".
من جهته، دعا نائب الرئيس المصري الموقت محمد البرادعي الى وقف اعمال العنف في مصر ثم الدخول في حوار مع الاخوان المسلمين.
وقال البرادعي في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الاميركية "ما يجب علينا القيام به في البداية هو بالتأكيد العمل على وقف العنف وبعد الانتهاء من ذلك علينا على الفور فتح حوار لنتأكد ان الاخوان المسلمين قد فهموا بان مرسي فشل".
واضاف ان "هذا لا يعني ان الاخوان المسلمين يجب ان يستبعدوا" من العملية السياسية، مؤكدا انهم "يجب ان يستمروا بالمشاركة في العملية السياسية، ويجب ان يواصلوا المشاركة في اعادة كتابة الدستور وتقديم مرشحين الى الانتخابات البرلمانية والرئاسية".
وفي الوقت نفسه، تظاهر بضعة الاف من انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي مساء الجمعة امام منشآت عسكرية واخرى للشرطة في القاهرة بالقرب من اعتصامهم الرئيسي في محيط مسجد رابعة العدوية.
وتوجه نحو خمسة الاف متظاهر نحو مبنى القيادة المشتركة للقوات المسلحة والمخابرات العسكرية في ضاحية مصر الجديدة شرق القاهرة. وهتف المتظاهرون الذين حملوا صورا لمرسي واعلاما مصرية "الله اكبر، الله اكبر" و "مرسي هو رئيسي".
وتوجهت تظاهرة ضمت مئات من انصار مرسي نحو مبنى جهاز الامن الوطني في ضاحية مدينة نصر بالقرب اعتصام رابعة العدوية. وهتف المتظاهرون "الشعب يريد تطهير الداخلية"، و"الداخلية بلطجية"، وذلك في ظل انتشار كثيف لمدرعات الشرطة.
وكان من المقرر ان تتجه مسيرة ثالثة نحو دار الحرس الجمهوري، لكن مدرعات للجيش والشرطة اغلقت كل الطرق المؤيدة للمكان الذي شهد سقوط 57 قتيلا في اشتباكات بين مؤيدي مرسي والامن مطلع تموز/يوليو الفائت.
كما جرت اشتباكات بين الشرطة ونحو الف متظاهر من انصار مرسي امام مدينة الانتاج الإعلامي مقر القنوات الفضائية الخاصة في مصر في ضاحية 6 اكتوبر غرب القاهرة بعد "محاولة منهم لاقتحامها" ما ادى الى سقوط ثلاثة جرحى على الاقل.
وذكر مراسل لوكالة فرانس برس ان الاشتباكات بين الطرفين تواصلت واطلقت الشرطة المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين اكثر من مرة لكن المتظاهرين اعادوا القائها باتجاه الشرطة. وهتف المتظاهرون "انا مسلم مش ارهابي".
وتحدث مصدر امني من جانبه عن "مئات" من انصار مرسي "حاولوا اقتحام مدينة الانتاج الاعلامي مما دعا الامن لاطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم".
واعلنت الشرطة المصرية عن اصابة مجندين بطلقات الخرطوش، كما اعلنت توقيف 25 شخصا في المنطقة نفسها.
وقتل اكثر من 250 شخصا منذ شهر في الاشتباكات بين الشرطة والاسلاميين وفي هجمات على قوات الشرطة والجيش في شمال سيناء.
وفي اجواء التوتر هذه، اتهم زعيم تنظيم القاعدة في تسجيل صوتي بثته مساء الجمعة مواقع جهادية، الولايات المتحدة بـ"تدبير" اسقاط الرئيس المصري الاسلامي .
وقال الظواهري ان "الصليبيين والعلمانيين والجيش المتأمرك وفلول (الرئيس السابق حسني) مبارك وثلة من المنتسبين للعمل الاسلامي اجتمعوا مع المال الخليجي والتدبير الامريكي على اسقاط حكومة محمد مرسي".
كما اتهم زعيم القاعدة في التسجيل الذي حمل عنوان "صنم العجوة الديموقراطي" الاقباط وبطريركهم البابا تواضروس الاول بالسعي لاسقاط مرسي من اجل انشاء دولة قبطية في جنوب مصر.
وقال ان "الصليبيين ايدوا اسقاط حكومة محمد مرسي لان اسقاطها خطوة في طريق انشاء دولتهم القبطية التي يسعون لسلخها من جنوب مصر"، مشيرا الى ان الاقباط "لا يريدون ان يحكم مصر الا علماني قح موال لامريكا حتى يستمروا مع الامريكان والصهاينة في مخططهم الرامي لتقسيم مصر كما قسم السودان".
ورأى زعيم التنظيم القاعدة ان "ما حدث هو اكبر دليل على فشل سلوك السبيل الديموقراطي للوصول للحكم بالاسلام (...) ولم يسبق اليه من حيث ضخامته وبشاعته، فهو اضخم وابشع من الفشل في الجزائر وفلسطين".
واضاف ان ما حدث يثبت ان "الشرعية ليست في الانتخابات والديموقراطية بل الشرعية في الشريعة"، مؤكدا ان الصراع الحقيقي هو "بين الصليبية والصهيونية من جهة والاسلام من جهة مقابلة".
من جهة اخرى، دعت منظمة العفو الدولية الى فتح تحقيق عاجل في معلومات عن قيام مؤيدين للرئيس المصري المعزول بتعذيب معارضين لهم في القاهرة.

نهيان
08-03-2013, 05:03 PM
نبض القلوب
كل الشكر لك على الاخبار الوافيه
يعطيك الف الف عافيه
دمتي بسعاده

نبض القلوب
08-03-2013, 08:54 PM
نهيان,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.qzal.net/01/2012-08/13461600372.gif

منصور
08-04-2013, 05:41 AM
شكراً لك نبوضه على نقل الأخبار المهمه
بارك الله فيك وفي عطائك
تحياتي لك

صآحبة آلفخآمهَ
08-04-2013, 06:09 AM
سلمت يدآك ..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق ..
لك مني جزيل الشكر والتقدير ..
..}~ مودتي

نبض القلوب
08-04-2013, 01:44 PM
المميز,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.qzal.net/01/2012-08/13461600372.gif

نبض القلوب
08-04-2013, 01:44 PM
صاحبة,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.qzal.net/01/2012-08/13461600372.gif