مشاهدة النسخة كاملة : مواطن يصور موظف بلدية في الرياض ويتهمة بأخذ رشاوى


ســـــــــلطان زمانه
10-18-2012, 03:58 PM
http://up.7cc.com/upfiles/rQs69734.png

مواطن يصور موظف بلدية في الرياض ويتهمة بأخذ رشاوى (http://www.x-44.com/vb/t126829.html)





شر أحد المواطنين على موقع يوتيوب مقطع فيديو بعنوان " خيانة موظف بلدية الروضه في مدينة الرياض " يظهر فيه أحد موظفي أمانة منطقة الرياض وهو يتحدث مع أحد بائعي النعناع المتجولين يوم السبت الماضي .

ويظهر في ثنايا الفيديو المواطن المسمي نفسه " الدكتور نامق" وهو يتحدث مع الموظف الحكومي ويتهمه بالرشوه في وضح النهار مثبتاً الواقعه بتصوير بعض الفواكه والخضروات في السيارة الحكوميه المخصصة لمتابعة الأسواق والأنشطة التجارية .

ويذكر المواطن في تسجيله الصوتي المواكب لعملية التصوير المرئيه بقوله : للأسف حصل هذا الموقف أمامي في شارع خالد بن الوليد وأتضح لـ " صدى " من المشاهد خلاف ذلك وأن التصوير حدث في طريق عبدالرحمن الغافقي المتفرع من طريق الدائري الشرقي وليس كما ذكر المواطن بصوته في المتضمنه المقطع .

وأضاف المواطن بسرد القصه بقوله : عندما كنت عائد من دوامي وكان أمامي يسير هذا الموظف بسيارة البلديه الرسميه ومثل ماهو معتاد لسالكي هذا الطريق يعرفون جيداً مهزلة الباعه المتجولين والمفترشين لهذا الطريق يومياً من الساعه ٩ صباحاً وحتى الساعه ٤ عصرً تقريباً . انا هدئت سرعة سيارتي أملاً في مشاهده فلم مطارده بين سياره البلديه والباعه المتجولين ، ولكن حدث مالم يكن في الحسبان فسعادة موظف البلديه المحترم وقف عند أول واحد من الباعه المتجولين وانا خلفهم واقف وشاهدت البائع يتحدث معه عن طريق نافذة الي جنب الراكب حتى ولاتنزل ولا تكرم هذا الموظف ينزل من السياره المهم شف بعيني هذا الباع يحمل وينزل في حوض السياره شوي من الشمام على خيشة بصل والذي منه كما شاهدو في المقطع وتحركة سيارة البلديه للبائع المفترش في الطريق الي بعده وتكرر نفس السيناريو ودققت والا والله سعادة الموظف يجمركهم واحد واحد من غير ما يحاسبهم باي مبلغ مالي .

وأختتم المواطن بقوله: انا ماتحملت الموقف وحز في خاطري أستغلال هذا الموظف والمؤتمن على أداء أمانته في عمله انه جالس وظيفته الرسميه كمسؤل ميداني وجالس ياخذ على هؤلاء الباعه المتجولين الجزية مقابل ان يتركهم يفترشون الطريق ويمارسون عملية البيع العشوائي المخالفه للنظام ، ولم أتحمل هذي الرشوه عيني عينك وقلت مابدهاش شغل الكميره وصور وخل العالم يتفرجون على حجم وتأصل الفساد الى وين وصل الشكوى لله ، وأمداني أصيده واصوره عند أخر بائع متجول للنعناع وبعض الورقيات .

الجدير بالذكر ان المواطن ذكر في نهاية وصفه للفيديو بقوله : ان نشري لهذا المقطع ليس بحثاً او نشراً للفضيحه بقدر ماهو التكاتف والتعاون مع هيئة الفساد ( نزاهه ) في توضيح بعض مواطن ومستنقعات الفساد التي أصابت بلدي الغالي ، المملكة العربية السعودية والله من وراى القصد .

هذا وقد رصدت " صدى " تفاعل إلكتروني كبير وأنتشار واسع في مواقع التواصل الأجتماعي لهذا المقطع حيث بلغ عدد المشاهدات في موقع يوتيوب أكثر من 50 ألف مشاهده في فتره وجيزه بالاضافة إلى أنه أصبح الحدث الأبرز في تغريدات التويتريون ومستخدمي موقع الفيس بوك بالمملكه .

حكاية قلب
10-23-2012, 05:07 AM
يعطيك العافيه لنقل الخبر
بشوق لجديدك
مودتي ..

شموح طفله
10-23-2012, 05:56 AM
يعطيك العافيه خيو سلطان لك كل الشكر

فاتنة بعشقي
10-23-2012, 09:03 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم
الله يبعد عيال الحرام عنآ :(
وش الدنيا صآرت كلها قتل وذبح وإتهامات:(
تسلم اخوي على الطرح

طائر الرومنسية
10-29-2012, 03:30 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

يعطيك الف الف عافية
علي المجهود الراقي
كالعادة ابداع رائع
كله ذوق
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
طائر الرومنسية
http://up.arab-x.com/Dec09/cpT03493.gif