مشاهدة النسخة كاملة : بعثة التحقيق بالكيماوي تصل سوريا


نبض القلوب
08-19-2013, 12:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://l2.yimg.com/bt/api/res/1.2/7YYU1ehk14clq45qG0RNfQ--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Zmk9aW5zZXQ7aD00ODA7cT03OTt3PTY0MA--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/SkynewsArabia/1-395776.jpg


ذكرت مصادر صحفية أن اكثر من عشرة مفتشين وصلوا ، ظهرا، إلى فندق فور سيزنز في العاصمة السورية، حيث كانت في انتظارهم مجموعة من الصحافيين. وتقضي مهمة المفتنيش بالتأكد من الاتهامات المتبادلة بين نظام الرئيس بشار الأسد ومعارضيه باستخدام أسلحة كيميائية في النزاع، وليس تحديد الجهة المسؤولة عن ذلك. وأمضى فريق المفتشين الذي يترأسه السويدي اكي سيلستروم أياما في لاهاي في انتظار المغادرة إلى دمشق التي وصلها برا قادما من بيروت. وبحسب الأمم المتحدة، من المقرر أن يبقى الفريق في سوريا "لمدة 14 يوما يمكن تمديدها بموافقة متبادلة". وكان مسؤول في وزارة الخارجية السورية قال في وقت سابق إن "المفاوضات بين سوريا والأمم المتحدة انتهت في شكل إيجابي، وينتظر وصول الفريق الى سوريا في الأيام القليلة المقبلة"، وأنه ليس لدى دمشق "ما تخفيه". وأضاف: "لم تكن هناك أي صعوبة في المفاوضات، لقد أكدت سوريا استعدادها لمنح كل التسهيلات ليتمكن فريق (المفتشين) من إنجاز مهمته كما يجب". وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون شكر، الخميس الماضي، الحكومة السورية لـ"تعاونها"، مؤكدا أن هدف المنظمة الدولية هو إجراء "تحقيق مستقل ومحايد تماما".
وأعلنت الأمم المتحدة في نهاية يوليو أن دمشق ستسمح للخبراء الأمميين بالتحقيق في ثلاثة مواقع تحدثت معلومات عن استخدام سلاح كيميائي فيها، أحدها خان العسل في ريف حلب (شمال). وتبادل النظام والمعارضة الاتهامات باستهداف خان العسل بسلاح كيماوي في مارس الماضي، ما أدى إلى مقتل نحو ثلاثين شخصا. وكان دبلوماسيون في الامم المتحدة أفادوا مطلع أغسطس أن المفتشين سيزورون موقعين آخرين هما الطيبة في ريف دمشق حيث رصد هجوم بسلاح كيماوي في مارس ومدينة حمص (وسط) حيث يشتبه بوقوع هجوم كيماوي في 23 ديسمبر. وطلبت دمشق تحقيقا دوليا في موضوع الاسلحة الكيماوية منذ مارس الفائت، لكنها شددت على وجوب أن تنحصر مهمة مفتشي الأمم المتحدة في موقع خان العسل.

نهيان
08-19-2013, 01:24 AM
نبض القلوب
مشكوره ياغاليه على جهدك
في نشر الاخبار
ننتظرجديدك

نبض القلوب
08-19-2013, 11:42 PM
نهياان,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.h777h.com/pic/102.gif