مشاهدة النسخة كاملة : الاسد يصف الاتهامات الغربية باستخدام اسلحة كيميائية بانها "تخالف العقل والمنطق"


نبض القلوب
08-26-2013, 09:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/tFoU5YyudC7C5jU5cK0HYQ--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Y2g9MzY3O2NyPTE7Y3c9NTEyO2R4PTA7ZH k9MDtmaT11bGNyb3A7aD0zNjc7cT04NTt3PTUxMg--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/AFP_Arab_News/photo_1377501656087-1-0.jpg


اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان الاتهامات الغربية الموجهة الى نظامه بشن هجوم باسلحة كيميائية في ريف دمشق "تخالف العقل والمنطق" وحذر الولايات المتحدة بان خططها لشن عمل عسكري في سوريا "ستصطدم بالفشل"، في مقابلة اجرتها معه صحيفة ايزفستيا الروسية.
وقال الاسد معلقا على الاتهامات التي وجهت الى نظامه باستخدام اسلحة كيميائية في هجوم الاربعاء في ريف دمشق ان "ما قامت به اميركا والغرب وبعض الدول الاخرى منذ يومين كان استخفافا بالعقول وقلة احترام للرأي العام لديها".
واضاف ان هذه الاتهامات "تخالف العقل والمنطق، لذلك فان هذه الاتهامات هي اتهامات مسيسة بالمطلق" موضحا انه "ليس هناك جهة في العام فما بالك بدولة عظمى، تطلق اتهاما ثم تقوم بجمع الادلة عليه".
واجرى وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاحد اتصالات هاتفية بالامين العام للامم المتحدة ونظرائه البريطاني والفرنسي والكندي والروسي ابلغهم خلالها انه يعتبر "من شبه المؤكد" ان النظام السوري شن هجوما بالاسلحة الكيميائية في 21 اب/اغسطس، بحسب ما افاد دبلوماسي اميركي.
ومن المقرر ان يباشر خبراء الامم المتحدة الاثنين التحقيق في موقع الهجوم المفترض بالاسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعدما اعطت الحكومة السورية الضوء الاخضر لذلك، غير ان الدول الغربية اعتبرت ان موافقة النظام جاءت متأخرة جدا وهي تتشاور بشأن خيار عسكري ردا على الهجوم.
وحذر الاسد الولايات المتحدة من اي تدخل عسكري في سوريا.
وقال ان الولايات المتحدة "ستصطدم بما اصطدمت به بكل حروبها من فيتنام حتى الان، بالفشل".
ولفت الى "الحصاد المر والنتائج السلبية لما جرى في ليبيا ومصر" مشيرا الى ان الغربيين "يمكنهم بدء اي حرب لكن لا يمكن لهم ان يعرفوا الى اين ستمتد او كيف لها ان تنتهي".
وقال "نحن اليوم نواجه كثيرا من السياسيين... هل تعلموا دروسا من الخمسين عاما الماضية على الاقل؟ هل قرؤوا فيما فعله السياسيون الذين كانوا قبلهم ان جميع حروبهم فشلت منذ حرب فيتنام حتى اليوم؟"
وتابع "هل تعلموا ان حروبهم تلك لم تمكنهم من تحقيق اي شيء سوى انهم دمروا الدول التي حاربوها وخلقوا حالة من عدم الاستقرار في الشرق الاوسط ومناطق اخرى من العالم؟"
واضاف ان "كل تلك الحروب لم تمكنهم من جعل شعوب المنطقة تحبهم او تقتنع بسياساتهم".
واكد الاسد مرة جديدة ان "من نواجههم الان هم بنسبتهم الكبرى تكفيريون يحملون فكر القاعدة وقلة معهم من الخارجين عن القانون" محذرا الغرب من ان "الارهاب ليس ورقة رابحة تضعها في جيبك تخرجها متى واينما تريد وتعيدها مرة اخرى".
وقال "لا يمكن لك ان تكون مع الارهاب في سوريا وضده في مالي مثلا، لا يمكن ان تدعم الارهاب في الشيشان وتحاربه في افغانستان".
وتابع "اذا كان هناك من يحلم بان سوريا ستكون دمية غربية فهذا حلم لن يتحقق. نحن دولة مستقلة سنحارب الارهاب وسنبني علاقاتنا مع الدول التي نريدها بكل حرية وبما يحقق مصالح الشعب السوري".

ســـــــــلطان زمانه
08-26-2013, 09:51 PM
الله يعجل يومك يابشار والحقيقه كل يوم نشوفها دماء الاطفال السوريين على شاشات الاخبار وشي يقهر مرا

نبض القلوب
08-27-2013, 04:43 PM
سلطان,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.h777h.com/pic/51.gif

منصور
08-28-2013, 03:55 AM
الله يأخذ روحه عاجلاً غير آجل هو وزمرته
وكل من يقف بجانبه
شكراً نبض القلوب
وربي يعطيك العافيه
تحياتي لك

نبض القلوب
08-28-2013, 06:10 PM
المميز,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.h777h.com/pic/51.gif

صآحبة آلفخآمهَ
08-30-2013, 02:55 PM
×




حسبي آلله عليه آلله يعجل مقتله ..
تسلم يمنآك على آلخبريهه http://www.bnt7.com/vb/images/smilies2/99.gif http://www.bnt7.com/vb/images/smilies2/99.gif
لـ قلبكَ آلسعآدههِ http://www.bnt7.com/vb/images/smilies2/67.gif

نبض القلوب
08-30-2013, 04:45 PM
صًاحبةَ,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.h777h.com/pic/51.gif