مشاهدة النسخة كاملة : الغاء مؤتمر لدعاة اسلاميين فرنسيين في كندا لدواع امنية


نبض القلوب
09-01-2013, 08:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/46q68B55RBYv36z8PU6yIQ--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Y2g9MzkwO2NyPTE7Y3c9NTEyO2R4PTA7ZH k9MDtmaT11bGNyb3A7aD0zOTA7cT04NTt3PTUxMg--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/AFP_International/photo_1378009971359-1-0.jpg


الغي مؤتمر كان مقررا ان يعقده دعاة اسلاميون فرنسيون في كندا "لدواع امنية"، كما اعلن السبت قصر المؤتمرات في مونتريال الذي كان يفترض ان يستضيف المؤتمر هذا الاسبوع.
وقالت المؤسسة في بيان انه "بناء على احدث تقييم امني، قرر قصر المؤتمرات في مونتريال الغاء عقد مؤتمر +بين السماء والارض+ المقرر يومي 7 و8 ايلول/سبتمبر 2013".
ومنذ اكثر من اسبوع يشهد المجتمع الكندي نقاشا حادا حول العلمانية، وذلك اثر اعلان الحكومة عزمها على منع موظفي القطاع العام من ارتداء الشارات الدينية بشكل واضح، وهي ظاهرة منتشرة كثيرا في كندا.
وكانت "جمعية اندباندانس" التي تعرف عن نفسها على موقعها الالكتروني ب"مجموعة شبان مسلمين في مونتريال" دعت اربعة دعاة اسلاميين فرنسيين الى المشاركة في هذا المؤتمر.
واثر الاعلان عن المؤتمر تنادى عدد من مناهضيه الى تنظيم تظاهرات احتجاجية كان مقررا ان تلتقي امام قصر المؤتمرات يوم الافتتاح، في حين ذهب بعضهم الى حد الدعوة الى منع دخول الدعاة الفرنسيين الاراضي الكندية، آخذين على الدعاة تصريحات سابقة لهم رأوا فيها تمييزا ضد المرأة وهدرا لحقوقها.
وكانت الوزيرة المسؤولة عن وضع المرأة في حكومة كيبيك انييس مالتي دانت تصريحات تتسم بالتمييز بين الجنسين وتدين المساواة بين الرجل والمرأة، ادلى بها بعض منظمي المؤتمر.
والاكثر استهدافا بين هؤلاء الدعاة هو امام مسجد بورجيه (الضاحية الشمالية لباريس) الداعية الشاب نادر ابو انس الذي يدعو في خطبه ومحاضراته المرأة الى ان تتحجب بالكامل وان تبقي رأسها مخفوضا دوما.
ومن تصريحاته التي اخذت عليه انتقاده الشديد لمسلسل "نساء حائرات" (ديسبيريت هاوس وايفس) الذي وصفه ب"المسلسل المسموم" الساعي الى تصوير العلاقات المثلية "بمظهر العلاقة الطبيعية".
وكان وزير الامن العام الاتحادي ستيفن بليني صرح قبل ايام ان عددا كبيرا من وزارات الحكومة الاتحادية معنية مباشرة بهذه القضية في اطار المناقشات حول المساواة وحرية المعتقد.
وعبر المنظمون في بيان عن اسفهم لقرار قصر المؤتمرات الغاء المؤتمر، مدينين "حملة تشويه صورتهم التي قامت بها بعض وسائل الاعلام". واكدوا انهم "لم يشجعوا يوما على كراهية المرأة او العنف ضدها".
ودانت هذه المجموعة التي تضم شبانا مسلمين "الموقف الرجعي للوزيرة انييس مالتي".

نهيان
09-01-2013, 10:28 PM
نبوضه
كل الشكر على ماسطرتي من اخبار
يعطيك الف عافيه ياغاليه
دمتي بسعاده

نبض القلوب
09-02-2013, 04:43 PM
نهياان,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.h777h.com/pic/51.gif