مشاهدة النسخة كاملة : عشرة أمور تجعلك محبوبا عند الأشخاص


ميمي الخالد
09-22-2013, 08:47 PM
يعتقد العديد من الناس أنه بالهدايا والعطايا فقط تستطيع إستماله أفئده الآخرين فتراهم يهدون هذا وذاك معتقدين أنه بذلك فقط يضمنون حب الآخرين
ولكن في حقيقة الأمر أن هناك العديد من الأمور التي لن تكلفك شيء على الإطلاق ومن شأنها أن تجعلك محبوبا عند من حولك وأن تقربك أكثر من الناس وتوطد علاقتك بهم , وتفصيل تلك الأمور في التالي :



1- قل كلمه شكراً
إن تقديرنا لما يبذله الأشخاص لنا وشكرهم عليه يجعلهم يشعرون بالتقدير والسعاده وأن مايفعلونه لأجلنا لايضيع سدى بين الجحود والنكران
مما يجعلهم يستمرون بتقديم الأمور الجيده لنا , اشكر كل من قدّم لك أمرا أسعدك في الفتره السابقه وانظر لردود الفعل التي ستتلقاها.

2- اهتم بنجاحات الآخرين وأشد بها
اهتم ان تتعرف على انجازات الاشخاص المقربين منك ونجاحاتهم وهنئهم وأشد بها فلذلك تأثير جيد عالنفس , فكلنا نشعر بالإمتنان حين يشجعنا الآخرين في نجاحاتنا واعمالنا وانجازاتنا.
3- امدح الآخرين
عند مدح الآخرين فنحن بذلك نبني معهم جسر وداد يزيد من التواصل بشكل إيجابي , فعندما يمدحك أحد الأشخاص ويثني عليك خصوصا امام الآخرين فمن الطبيعي أن تستلطف كلامه الذي سيستميل به اهتمامك ومحبتك , وإن اصدق المدح هو الذي يكون نابع من القلب بكل اتزان , واحذر من مدح الآخرين بمبالغة زائدة او بما هو معلوم بأنه ليس فيهم فهذا من شأنه أن يشعره بنفاقك اتجاهه وتملقك له , واعلم ان مدحك لشخص لايعني أنك تضع نفسك في مرتبه أقل.
4- ابتسم للآخرين
الإبتسامه تحمل قيمه معنويه عظيمه جدا فهي تنقل للآخرين رساله صادقة ملؤها المحبه والموده والدفء والثقه والإهتمام والإستلطاف بينما ينقل العَبَس النقيض من تلك المعاني الجميله فعند العبوس في وجه الآخرين فإنك تنقل لهم مدى سخطك وازدراءك ومدى ضيقك لرؤيتهم وبالتالي ستجد الآخرين ينفرون منك دون أن تنطق بأي كلمه سيئه , تذكر إن الإبتسامه هي من أثمن الهدايا التي من الممكن أن تقدمها لأي شخص عندما تراه.
5- كن مستمع جيد لما يقوله الآخرين
ان العديد من الناس عند الدخول في أي نقاش يسعى جاهدا لفرض رأيه دون الإكتراث لسماع مايمكن أن يقوله الطرف الآخر بغض النظر عن مدى صحته , إن من شأن ذلك عمل فجوة تواصل بين الشخص والآخرين , ويظهر هذا جليا في تعامل بعض الآباء والأمهات مع الأبناء.
ولكن عندما نتحدث مع الآخرين ونستمع لما يقولونه وبتركيز وتمعن واهتمام ودون اعتراض وجدال فإن هذا يعطي فسحه واسعه للحديث معك بإرتياح وهذا مايقدره الجميع.
6- شارك الآخرين معلوماتك ومعرفتك
قدم كل المعرفه والمعلومات التي لديك والتي من شأنها أن تفيد من حولك وتجعل حياتهم افضل سواء كانت معلومات صحيه او حياتيه او عملية دون اي مقابل فهذا الأمر يبعث على الإمتنان وسيُشعرك بالرضا النفسي , ولكن لاتعطي للآخرين معلومات مغلوطه او عشوائية لاتعلم مدى صحتها لكي لايت تصنيفك مع المُفتين الفلاسفة.
7- أظهر للآخرين مدى اهتمامك بهم
إن إظهارك الاهتمام بالآخرين ودعمك ومساندتك يشعرهم بحال افضل حتى وإن لم تساندهم ماديا واكتفيت بالدعم المعنوي واللفظي واظهار تعاطفك معهم سيجعلهم يشعرون بمدى قربك لهم حيث أنه حينما يمر الشخص بمرحله ضيق وحزن يجد في سؤال شخص آخر عنه وعن احواله يظهر مدى اهتمامه وتعاطفه معه أفضل هديه ممكن يحصل عليها.
8- أظهر احترام للآخرين
حينما تشرع في إحترام الآخرين وتقديرهم ستجد أنهم يصبحون أكثر تقبلا لك ولما تقوله ولذا يعتبر تبادل الإحترام هو من اكثر الوسائل التي تساعد على تكوين التواصل الإيجابي مع الآخرين.
9- كن مرح وحاول اضحاك الآخرين
عاده ما ينجذب الناس للأشخاص المرحين خفيفين الظل والقادرين على رسم الإبتسامه بروح دعابتهم حين إن لذلك تأثير كبير عالناس ولذلك تجد أن أشهر الفديوهات في اليوتيوب مثلا هي مقاطع مضحكه او مسليه وهذا أيضا لأن الضحك من شأنه إراحه الأعصاب وتهدئها , وروح الدعابه تعتبر من أنجح الوسائل التي تساعدك في إيصال أي رسائل بشكل غير مباشر , ولكن انتبه فإن هناك فرق شاسع بين روح الدعابه والمرح وبين السخريه من الآخرين.
10- قدّم التوصيات للآخرين
عندما يسألك أحد الأشخاص عن أي شخص آخر لاتبخل بتقديم التوصيات والمدح ولكن بما يستحق فإن فعلت ذلك ستجد الآخرين يمدحوك ويقدمون التوصيات الجيده عن

نبض القلوب
09-22-2013, 09:54 PM
دائما متميزه في الاختيار
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمتي ودام لنا روعة مواضيعك
تحياتي وتقديري لسموكِ
http://up.3dlat.com/uploads/13605289777.gif

غلا زآيد
10-02-2013, 03:15 PM
ششششكرا على الموضووووع الجميـــل
يعطيكـ العافيه يالغلا ,نـــنتظر ابدااااعاتكـ