مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تحميم الطفل حديث الولادة


نبض القلوب
09-23-2013, 12:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي ألأم::
ليس عليك انتظار جفاف جذع الحبل السرّي لطفلك، أو شفاء المنطقة تماماً قبل إعطاء حمام للمولود الجديد. فالأهم ألا يتعرض طفلك للبرد. تأكدي من أن الغرفة وماء الاستحمام دافئان.
بينما طفلك ما زال صغيراً جداً، يمكنك إعطاؤه حماماً في مغطس بلاستيكي صغير مخصص للأطفال. يجد بعض الأطفال أن الماء الدافئ يهدئ كثيراً، بينما يبكي آخرون طيلة فترة الاستحمام، أو عند البدء بعملية الاستحمام أو الانتهاء منها. ،
من أجل حماية بشرة طفلك، استعملي دائماً منظفاً ناعماً أو صابوناً لطيفاً خصيصاً للأطفال الصغار، واستخدميهما باقتصاد وتوفير في الأسابيع القليلة الأولى. وربما لا يكفي استعمال الماء فقط لإبقاء طفلك نظيفاً.
الاستحمام الآمن
• لا تتركي طفلك وحده أبداً، حتى ولو لدقيقة واحدة. إذا رنّ جرس الباب أو الهاتف وشعرت بضرورة الردّ، ارفعيه ولفّيه بفوطة وخذيه معك. يمكن للطفل أن يغرق في أقل من إنش (بوصة) من الماء، خلال أقلّ من ثانية.
• لا تضعي طفلك في حوض الاستحمام إذا كان صنبور الماء ما زال مفتوحاً (يمكن أن تتغير حرارة الماء أو يزداد عمقها فتصبح مرتفعة جداً).
• تأكدي من أن مياه السخّان مضبوطة على 49 درجة مئوية كحدّ أقصى. يمكن أن يحترق الطفل بشكل كبير في أقل من دقيقة على درجة حرارة 60 مئوية.
كيف تعطين الحمام لطفلك؟
1. اغسلي يديك. اجمعي كل مستلزمات الاستحمام وابسطي فوطة واحدة نظيفة على الأقل، وحضّري الحفاض النظيف والثياب.
2. املئي حوض الاستحمام بحوالي 12 سنتمتراً من الماء، أو ما يكفي لجلوس طفلك في الماء مع كتفيه مغمورين بشكل جيد. استخدمي ماء فاتراً وليس ساخناً (حوالي 38 درجة مئوية) مما يساعد الأطفال في الحفاظ على دفء أجسامهم.
3. أحضري طفلك إلى منطقة الاستحمام واخلعي عنه ملابسه بالكامل.

http://fashion.fsaten.com/images/imgcache/2009/04/239.jpg

4. دعي طفلك ينزلق بشكل تدريجي في حوض الاستحمام من قدميه أولاً، واستخدمي يداً واحدة لإسناد رقبته ورأسه. رشّي أكواباً من ماء الاستحمام عليه بانتظام أثناء الحمام حتى لا يصاب بالبرد الشديد.
5. إذا كان طفلك متسّخاً جداً بالغائط (البراز)، استخدمي منظفاً أو صابوناً لإزالته. لن يكون الماء كافياً في هذه الحالة.
6. أثناء غسل طفلك، استخدمي يدك أو اسفنجة أو قميصاً (نسيجاً ناعماً من الصوف أو خليط الصوف والقطن والخيوط الاصطناعية) من الأمام والخلف. نظّفي فروة رأسه بقميص مبلل مع الصابون. استخدمي كرات القطن المرطبة لتنظيف عينيه ووجهه. لو علقت الإفرازات الجافة عند حافتي منخري طفلك وعينيه، رطّبي المنطقة عدة مرات لتجعلي الإفرازات طرية ثم أزيليها.
7. اشطفي طفلك بشكل كامل، ثم ارفعيه من حوض الاستحمام بيد واحدة لإسناد رقبته ورأسه، وباليد الأخرى احمليه من الأسفل بإبهامك والسبّابة حول فخذه. ابقي هادئة وحافظي على قبضة جيدة، فالأطفال الصغار ينزلقون عندما يكونون مبللين!
8. لفّي طفلك بفوطة، وجففيه فوراً بحركات تربيت ثم ضعي له الحفاض. إذا كانت بشرته جافة، قد ترغبين بوضع مرطب لطيف أو كريم بعد الحمام. في النهاية، ألبسيه الثياب، ولفّيه ببطانية (حرام) جافة ودافئة وقبّلي رأسه التي تفوح منه رائحة عطرة

نهيان
09-23-2013, 01:04 AM
نبض القلوب
كل الشكر على ماسطرتي
من معلومات مفيده ومتميزه
اسعد الله قلبك

نبض القلوب
09-23-2013, 08:38 PM
نهياان,,
مروركـ كعقود من اللؤلــؤ"
وجنآآئن من الياسمين
وأنوآر من التميـز
تنير صفحاتي بتوآجدكـ الراائع
ما انحرم يارب منك حترامي لكـ
http://www.lakii.com/vb/smile/9-110.gif

كلام العين
09-26-2013, 05:33 PM
ياناثوووووووووو ع اياام الغبى هههههههههههههههههه
والله كانت دراما معي الحمدالله اني تعديتها بسلام
هههههههههههههههههههههههه
يسلمك ربي دائما موواضيعك بصميم %.
المهم ماابغى شكر. كلعقود للولو غيري لي هههههههههههههههههههه

نبض القلوب
09-27-2013, 01:14 AM
كلومه,,
مروركـ كعقود من اللؤلــؤ"
وجنآآئن من الياسمين
وأنوآر من التميـز
تنير صفحاتي بتوآجدكـ الراائع
ما انحرم يارب منك حترامي لكـ
http://www.lakii.com/vb/smile/9-110.gif

نبض القلوب
09-27-2013, 01:19 AM
كلومه,,
مروركـ كعقود من اللؤلــؤ"
وجنآآئن من الياسمين
وأنوآر من التميـز
تنير صفحاتي بتوآجدكـ الراائع
ما انحرم يارب منك حترامي لكـ
http://www.lakii.com/vb/smile/9-110.gif

الوردة
09-27-2013, 10:11 PM
إِبداعٌ لَا يُمكنُ أَن يُظَاهيهِ إِلًا أَنت في الجمْالْ, وَ شجنٌ لَا يُمتعنَا الْا إذا كانَ منْ عزفٍ أَناملكْ, راقَ لِـي الطرحُ وَالحضُورْ , عناَقيدُ لُؤْلؤْ لِـ فَخامَتِكْ وَ وَردَةة ,.

نبض القلوب
10-05-2013, 05:25 PM
الوردة,,
نور الموضوع بطلالتك الراقية
ودي لروحك,,*