مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف دور الفطريات في الاضطرابات الهضمية


نبض القلوب
11-27-2014, 09:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اكتشاف دور الفطريات في الاضطرابات الهضمية


http://www.altibbi.com/global/img/website/news/2012/06/11/main-1932.jpg

قال باحثون ان دراستهم للفطريات الموجودة في الامعاء تقترح رابط مهم بين هذه الميكروبات والامراض الالتهابية كالتهاب القولون المتقرح.
في الدراسة الحديثة قام الباحثون بتحديد و تمييز المجمواعات الفطرية الكبيرة الموجودة في الامعاء الكبيرة في نموذج من المرض.
ان القناة الهضمية هي مسكن لعدد كبير من الاحياء الدقيقة حيث يقدر عددها بـ 100 ترليون بكتيريا موجودة في القناة الهضمية حيث يفوق عدد الميكروبات في جسم الانسان عدد خلاياه. وبعضها مهم حيث يساعد في عملية الهضم وانتاج الفيتامينات الضرورية وتثبيط نمو الميكروبات الضارة وبعضها الاخر يكون ضار بالجسم فيؤدي الى المرض كالاصابة بمرض كرون والتهاب القولون التقرحي والسمنة.
وقال الباحثون انه تم الاعتراف بان وجود الفطريات مهم في القناة الهضمية من قبل ولكنه لم يتم تحديد النوع و العدد وفيما اذا كانت مهمة في الامراض ام لا. وتم تحديد 100 نوع من الفطريات والنظر في الرابط بينها وبين الاضطرابات الهضمية.
وتقديريا يوجد اكثر من 1.4 مليون اصابة بامراض التهاب الامعاء في الولايات المتحدة وهي اضطرابات هضمية مزمنة ويتم تشخيص حوالي 30,000 حالة جديدة سنويا. يعتبر التهاب القولون التقرحي واحد من اكثر انواع امراض التهاب الامعاء انتشارا ويسبب التهابات وتقرحات في الطبقة العلوية من بطانة الامعاء الكبيرة.
وتتضمن الاعراض ألم البطن و الاسهال والنزيف والتعب وفقدان الوزن و فقدان الشهية ولدى هؤلاء المرضى احتمال اكبر للاصابة بسرطان القولون والمستقيم.
واوضح الباحثون ان هذه الدراسة قد تقدم خطوة مهمة لفهم كيفية مساهمة الفطريات في الامراض بالاضافة الى فهم ما هي الانواع من الفطريات التي تعيش في جسم الانسان.
ولتحديد مساهمة الفطريات في الامراض الالتهابية تم استخدام بروتين يدعى ديكتين-1 الذي تنتجه خلايا الدم البيضاء ويتسخدمه الجهاز المناعي للكشف عن والتخلص من الفطريات. ووجد الباحثون لدى الفئران المخبرية المصابة بالتهاب القولون التقرحي ان هذا البروتين مهم في الحماية ضد الالتهابات التي تسببها الفطريات الموجودة في جسم الانسان.
وهذه النتائج لها اثر كبير في امراض الانسان حيث وجد الباحثون وجود اختلافات جينية متعددة لبروتين ديكتين-1 والذي يرتبط بشكل قوي مع اشكال شديدة من التهاب القواون التقرحي.

نهيان
11-28-2014, 01:27 AM
نبوووضه
يعطيك الف مليون عافيه
علی تميز انتقائك وطرحك
موضوع مفيد وهام
ننتظر جديدك

نبض القلوب
12-03-2014, 08:58 PM
نهيان,*
نورت يالغلا بطلتك الراقيه
ودي لسموك ,*

هدوء الكون
12-17-2014, 04:29 PM
طرح هآدف ؤمفيد

يتميز بجمآل إنتقآئك

آلمتؤج بتآج آلإبدآع

آلله يعطيك آلعآفيه

تحيتي ؤتقديري

نبض القلوب
12-23-2014, 06:48 PM
هدوء الكون."
تشرفت بتشريفك لمتصفحى
لك كل الشكر والتقدير
لروحك جنائن الورد ودي
http://dc04.arabsh.com/i/00973/vdp5bvm3fm2w.png