مشاهدة النسخة كاملة : صناعة العلاقات المميزة


نبض القلوب
10-22-2013, 10:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

للعلاقات شأن عظيم في حياة البشر، إذ لا يستطيع المرء أن يستغني بنفسه عن غيره كما أن كثيراً من الأفكار المتواضعة تُروج ويتم تسويقها وتبلغ مبلغاً عظيماً بسبب العلاقات . إن كثيراً ممن لا قيمة لهم ولا وزن بين العقلاء والحكماء والأذكياء يتقدمون على غيرهم لا لشيء إلا لكونهم أصحاب علاقات متميزة لهذا فإننا ندعو أصحاب التأثير النافع وصناع الحياة الكريمة أن لا يهملوا هذا الميدان ولا يفروا من هذا المضمار، إذ إنه باب واسع مهم يمكنهم الولوج منه إلى ساحات فسيحة للتأثير، وإذا أردت أن تقيم علاقة مع الآخرين فإننا توصيك بطريقة ابتسم وهي عبارة عن خمس وصايا مجموعة في هذه الكلمة، وهي كالتالي:
ابتسم . . صافح . . عرف نفسك . . تعرف إلى الطرف الآخر وطالعه بعينيك .
النصائح الخمس سالفة الذكر يمكن الاستفادة منها لمن يريد أن يعطي انطباعاً جيداً عنه في أقل من ثلاثين ثانية، ومن ثم يستطيع الولوج بهذا الانطباع إلى قلوب الآخرين ليقيم معهم علاقات جيدة . كما يحسن بنا الإشارة إلى عشر وصايا رئيسة في صناعة العلاقات المتميزة، وهذه الوصايا هي:
1 - اجعل علاقاتك مع الآخرين خالصة لله تعالى، وكن صادقاً فيها أميناً عليها، وتجنب الخداع .
2 - لا بد أن تكون لك أهداف واضحة من كل علاقة تصنعها، فالأمر ليس مضيعة للوقت .
3 - ليس كل علاقة هي علاقة مؤثرة، وبمعنى آخر العلاقات متفاوتة من حيث الأهمية والتأثير، لذا ينبغي تحديد العلاقات المؤثرة في مشروعك .
4- إذا أردت اختصار الوقت فابحث عن المنابر الجماهيرية التي توصلك إلى عدد كبير من الناس في وقت قصير ومن خلال جهد يسير .
5- من المهم التعرف إلى عدد كبير من الناس وتكوين علاقات عامة معهم، ولكن الأهم من ذلك توطيد هذه العلاقات واستثمارها لصالح مشروعك التأثيري .
6- احذر أن تُشْعِر الأطراف الذين تقيم العلاقة معهم بأن علاقتك هذه هي علاقة مصالح فقط .
7- من يريد صناعة الحياة عليه أن يصنع لنفسه شخصية قوية، لذا لا يجوز له أن يحط من قدره أو أن يضعف من شخصيته لتذوب وتضمحل عند من يود صناعة العلاقات معهم .
8- المال عنصر مهم في صناعة العلاقات،إذ قد تحتاج إلى مال لتسوق نفسك عند الآخرين، كما أنك إذا استطعت أن تجعل من علاقتك مع المؤثرين سبباً في زيادة أموالهم فقد خطوت خطوات سريعة تجاه استثمار هذه العلاقة لصالح مشروعك التأثيري .
9- إن الناس يهتمون بك أكثر عندما تُشعرهم باهتمامك بهم، لذا احرص على تحية الآخرين بحرارة، ومصافحتهم بقوة وحماسة وسلم عليهم بطريقة تشعرهم أنك مسرور بلقائهم، بل وأشعرهم دائماً أنهم مهمون بالنسبة إليك .
10- إن التعبير الذي يرتسم على وجهك أهم كثيراً من الملابس التي ترتديها .

نهيان
10-22-2013, 11:10 PM
نبض القلوب
اهنيك على تميزك فيما سطرتيي
يعطيك الف عافيه
ننتظرجديدك فلاتبخلي
دمتي بسعاده

الوردة
10-23-2013, 02:13 PM
إِبداعٌ لَا يُمكنُ أَن يُظَاهيهِ إِلًا أَنت في الجمْالْ, وَ شجنٌ لَا يُمتعنَا الْا إذا كانَ منْ عزفٍ أَناملكْ, راقَ لِـي الطرحُ وَالحضُورْ , عناَقيدُ لُؤْلؤْ لِـ فَخامَتِكْ وَ وَردَةة ,.

نبض القلوب
10-23-2013, 04:47 PM
نهيان,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.qzal.net/01/2012-08/13461600372.gif

نبض القلوب
10-23-2013, 04:47 PM
الوردة,,
أَسْعَد الْلَّه أَيَّامِكُ‎
وَجْزِاكُ خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ .
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏
http://www.qzal.net/01/2012-08/13461600372.gif