مشاهدة النسخة كاملة : السبورة التفاعلية


نبض القلوب
04-02-2017, 09:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السبورة التفاعلية
إن للسبورة التفاعلية العديد من الفوائد التي تدعم العملية التعليمية،وتسهل على كل من الطالب والمعلم سير العملية التعليمية،وسأتحدث عن بعض فوائدهاوهي كالآتي:
1-تسهل السبورةالتفاعلية على المعلم تدريس المفاهيم الصعبة للطلبة وتيسير فهمها،من خلال تقديم السبورةالتدعيم البصري وإمكانية عرض المفاهيم باستخدام المحاكاة.
2-للسبورةالتفاعلية دور مهم في مساندة التعلم من خلال مساعدة الطلبة على فهم المشكلة وجمع المعلومات المتعلقة بها،وترتيبها،وتنظيم خطة العمل.
3-السبورةالتفاعلية تجعل العملية التعليمية أسرع لما لها من إمكانبات عدة،كإمكانية إعادة التعلم السابق سواء بالرجوع إلى الصفحات السابقة لنفس الدرس أو دروس سابقة أخرى .
4-تزويد الطالب الغائب بنسخة من شرح الدرس بكل تفاصيله ،من خلال الملف المخزن بالسبورة التفاعلية.
5-إن للسبورة التفاعلية إمكانية تقليب الصفحات المتتابعة،مما يعطي الدرس المرونة و إمكانية التنقل من نقطة تعليمية إلى أخرى دون إحداث فجوة بينهما.
6-تساعد السبورةالتفاعليةعلى إدارة الفصل الدراسي من خلال شد انتباه الطلبة وزيادة التفاعل داخل الحصة الدراسية سواء بين الطلبة بعضهم البعض أو بين المعلم والطلبة.
7-تتيح السبورةالتفاعلية للمعلم الفرصة للإبداع وإبتكار كل ماهو جديد في طرق التدريس لما لها من إمكانيات تكنولوجية عديدة.
8-استخدام السبورةالتفاعلية ينمي عند كل من المعلم والطالب القدرة على إستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة،كماأنها تيسر على المعلم والطالب الحصول على المصادر والمراجع من خلال الإنترنت.
9-التغلب على مشكلة نقص أفراد الهيئة التدريسية من خلال وجودالسبورة التفاعلية بكل فصل دراسي.
10-للسبورةالتفاعلية القدرة على عرض الدروس بشكل جميل ومشوق مما يساعد على استثارة الدافعية لدى الطلبةوإقبالهم على التعلم بشكل أكبر
كما اشار العديد من الباحثين على فوائد السبورةالتفاعلية.
11-تتيح للمتعلمين فرصة الحصول على نسخ من المواضيع التي تم طرحها من خلال السبورةالتفاعلية, او إرسالها عن طريق البريد الاكتروني وذلك لأنها تحفظ تلقائياً .
12- تعتبر السبورةالتفاعليةأداة في دمج الملفات مع تطبيقات أخرى مثل تطبيقات ويندوز مما يتيح للمتعلم التعرف على اكبر قدر من التطبيقات في التكنلوجيا فيصبح ملم بالعديد من مجالات التكنلوجيا .
13-السبورةالتفاعلية عبارةعن أداة جيدة للطلاب ذو المهارات الحركية المحدودة فهي تدفعهم للتفاعل بشكل مرن مع المواضيع المطروحة.
14-تقوم السبورةالتفاعليةبجذب انتباه الطلاب وذلك لأنها تستخدم الألوان والصور.
15-السبورةالتفاعلية تساعد للمتعلمين ذو التعلم السمعي والبصري على التفاعل مع الدروس المطروحة, وطرح الأسئلة أثناء المحاضرة التي تعزز دورالتعليم .
16-النفاعلية توفر على المعلم إستخدام الأدوات التقليدية مثل (الطباشير-الممسحة)والتي لها أثر سلبي على ملابس المعلم , والشكل العام للقاعة الدراسية , وعوضاُ عن ذلك يستخدم المعلم يده أو مؤشر للشرح على السبورة التفاعلية.
17- توفر الوقت والجهد حيث أن السبورةالتفاعلية تجنب المتعلم من التدوين اليدوي للمحاضرات , والذي يفقده الانتباه لشرح المعلم , فمن خلال السبورةالتفاعلية يستطيع المتعلم نسخ المحاضرات إلكترونياً عوضاً عن التدوين.

نهيان
04-03-2017, 02:46 AM
نبوووضه
يعطيك العافيه على رقي اختيارك
ننتظر جديدك فلاتبخلي

نبض القلوب
04-03-2017, 09:35 PM
نهيان ،،
من القلب الف شكر ع مرورك الراائع
وماننحرم يارب من طلتك البهيه
لكـ ودي وجناان وردي
http://up.3dlat.com/uploads/12956971427.gif

فطوووم
04-06-2017, 05:40 AM
اختيار رائع وجميل

يعطيك العاافيه

ودي لك

منصور
04-06-2017, 05:23 PM
سلمت الأنامل المتألقه
على روعة طرحها وانتقائها الجميل
شكراً جزيلاً لك
وربي يعطيك العافيه
تحياتي لك

نبض القلوب
05-12-2017, 04:57 PM
,,
يسعدني ويشرفني تواجدكم العذب
أنرتم متصفحي بإطلالتكم
لكم مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحكم سعادة لا تنتهي
http://www.h777h.com/pic/46.gif