مشاهدة النسخة كاملة : علاج مطهر للامعاء...


عطر الزنبق
09-14-2019, 08:44 PM
علاج مطهر للامعاء
https://esteshary.com/mwfiles/thumbs/fit630x300/4013/1541498299/علاج_مطهر_للامعاء.jpg

تقوم آلية عمل الأمعاء باعتبارها جزءًا من الجهاز الهضمي، على امتصاص المواد الغذائية المفيدة وتخزين المتبّقي في الأمعاء الغليظة لحين طرحه خارج الجسم، وقد يتأخر وجود هذه المواد في الأمعاء نتيجة تكاسلها وبطء عملها الذي قد يطرأ عليها جرّاء الأساليب والأطعمة غير الصحية التي يعتادها الإنسان، مما يؤدي إلى تخمّر الطعام في أمعائه وبالتالي الشعور بالثقل والانتفاخ وعدم الراحة وحدوث رائحة كريهة للفم، وهذا الأمر يسبب كثيرا من الانزعاج للإنسان فيبدأ بالبحث عن أمور وطرق لتطهير أمعائه ولتخليصه من هذه السموم والمشاكل المترتبة عليها.

من النصائح العلاجية لتطهير الأمعاء ما يلي:

تناول أقراص البروبيويتك الطبيعية والتي تساعد على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء وطرح البكتيريا الضارة خارج الجسم، ويفضّل تناولها في الصباح قبل وجبة الإفطار، كذلك يُنصح بتناول مكمّلات البروبارين قبل وجبة الغذاء، لمساعدتها على قتل الميكروبات المعوية ومحاربة أي سموم تحاول الدخول إلى الأمعاء بجانب مساعدتها على امتصاص المواد الغذائية المفيدة. كذلك فمن المفيد أن يتم تناول حمض الجلوتامين لمساعدته في تقوية المناعة ومحاربته للأضرار والسموم التي قد تواجهها.
ويعتبر هذا العلاج من الوسائل المهمة التي تساعد في تطهير الأمعاء عند الالتزام به لعدة أيام وذلك بتحديد الجرعات من قِبل الطبيب.
تناول كميات كافية من المياه أقلها ثمانية أكواب، مع توزيعها على مدار اليوم وقبل وبعد تناول الطعام بنصف ساعة لمنع حدوث الثِقل والحموضة. الاهتمام بالنظام الغذائي: فيجب الاهتمام بنوعية الأغذية التي يتم تناولها أثناء فترة التطهير وما بعدها، كما أنّه يجب الإكثار من الأغذية المحتوية على الألياف كالفاكهة والخضار، والاهتمام بتناول الأغذية المحتوية على فيتامين ج كالحمضيات وذلك لمساعدتها على محاربة الجراثيم ومقاومتها، كذلك يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والأطعمة الدسمة والثقيلة وغير الصحية، والابتعاد عن العادات السيئة في تناول الطعام كالسرعة وعدم هضم الطعام ببطء، فكل هذه الأمور تحول دون امتصاص الأمعاء للأغذية، وكذلك فهي تمنعها من تطهير نفسها.

ومن العصائر المفيدة لتطهير الأمعاء:

- التفاح لعمله على تخليص الأمعاء من السموم وتنظيم حركتها، فيُنصح بالاستمرار على شربه لثلاثة أيام متواصلة لمرات عدة خلال اليوم الواحد وتناول المياه بعده بنصف ساعة.

- الليمون على الريق لمن لا يواجهون مشاكل مع الحمضيات، فهذا العصير مطهر للأمعاء بشكل كبير، ومقوٍّ للمناعة. - الخوخ يُنقّي من السموم.

- الخضار المتنوعة والطازجة كالجزر والسبانخ. وكذلك فإن تناول هذه الفاكهة والخضروات على مدار اليوم بلا عصر يجدي فائدة كبيرة، ولكنه عندما يكون معصورًا يكون سريع الامتصاص ويُعطي فوائد أكبر ومفعولية أسرع، كذلك فهناك بعض الأطعمة التي تساعد في تطهير وتعقيم الأمعاء بشكل كبير كالثوم والزبادي. هناك بعض الأعشاب التي تستخدم كعلاج مطهّر للأمعاء كالبابونج والريحان والنعناع والشاي الأخضر والكركم والشيح والكمون والزنجبيل، ومن الجدير بالذكر أن تطهير الأمعاء بالأعشاب سيبدأ بالظهور بعد الاستمرار على شربها لمدة أسبوعين مع الشعور بالارتياح منذ بداية تناولها.

نهيان
09-14-2019, 11:17 PM
http://up.mosw3a.com/files/42900.gif

عطر الزنبق
09-15-2019, 12:03 AM
اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهيان http://skoon-elqmar.com/vb/S-QMR2019/buttons/viewpost.gif (http://skoon-elqmar.com/vb/showthread.php?p=464630#post464630)
http://up.mosw3a.com/files/42900.gif


https://upload.3dlat.com/uploads/3dlat.com_02_18_db4c_32d4649ae17810.gif