مشاهدة النسخة كاملة : طرق القضاء على السموم


مستريح البال
11-26-2023, 02:09 AM
الأطعمة التي تسهم في تخليص الجسم من السموم .

أولاً الزيوت الغنية بالأوميجا 3… معروف عن اوميغا 3 فوائدها الصحية فوائدها الصحية حيث تعزز كفاءة جهاز المناعة و ترفع مقاومة الجسم للأمراض الخطيرة و تحمي من الإصابة بأمراض القلب و يعد كل من زيت الزيتون و زيت بذر الكتان مصادر غنية بالأوميجا3 و إضافتهم إلى الطعام تساعد في تلين الأمعاء مما يسهم في تخليص الجسم من السموم .

ثانياً فاكهة التفاح .. للتفاح فوائد صحية متعددة من بينها تنقية الدم من السموم ،و تقوية عضلة القلب ،و التخلص من آلام المفاصل ،و يساعد عصير التفاح في طرد الفيروسات و البكتيريا من الجسم و يحتوي التفاح على مادة البكتين و هى عبارة عن مجموعة من الألياف التي تذوب في الماء مما يساعد على التخلص من المعادن السامة كالرصاص ،و الألومنيوم .

ثالثاً الخرشوف .. يحتوي الخرشوف على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم كالألياف ،و المغنسيوم ،و الكروم و الفيتامينات مما يسهم في تطهير الكبد و رفع كفاءة الجهاز الهضمي و الوقاية من السكري و أمراض القلب الخطيرة و يحتوي على مضادات أكسدة تسهل الهضم ،و تزيد من إفراز البول ،و بالتالي يتخلص الجسم من السموم الموجودة به .


رابعاً البنجر .. مصر غني بحمض الفوليك و يعتبر البنجر مدر للبول و يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من الأمراض الخطيرة و تعالج إضطرابات الجهاز الهضمي كالتسمم الغذائي و الإسهال .

خامساً الجرجير .. من الخضراوات الورقية التي تحتوي على مجموعة مفيدة من العناصر الغذائية كالزنك و الحديد و المغنسيوم تستخدم في علاج أمراض القولون و تساعد في التخلص من السموم و يسهم في تلين الأمعاء و طرد ما لا يحتاجه الجسم .

سادساً الزنجبيل .. يعتبر الزنجيل منشط طبيعي للجسم فهو يحمي من الضعف و الخمول و الأرق كما يعمل على فتح الشهية و يعالج عسر الهضم و يستخدم في التخلص من الوزن الزائد كونه يعمل على حرق الدهون و تسريع عملية الأيض و يطرد السموم من الجسم .

سابعاً البصل .. يحد من تراكم الكوليسترول الضار و ارتفاع ضغط الدم و النوبة القلبية و الأورام الخبيثة و ذلك لإحتوائه على بروتينات ،و ألياف ،و دهون مشبعة وكوليسترول ويعمل على إمتصاص الزرنيخ و الرصاص و الكادميوم من الأطعمة التي يتناولها الإنسان لذلك ينصح الأطباء بتناوله بشكل منتظم .

ثامناً الثوم .. يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين ” أ ” ،و فيتامين “ب” ،و فيتامين “ج” بالإضافة لمجموعة من مضادات الأكسدة التي تطرد البكتيريا و السموم من الجسم .


تاسعاً الكرنب.. يحتوي على ألياف و بروتينات و سعرات حرارية و دهون و أشارت الدراسات الطبية مؤخراً أنه منظف طبيعي للقناة الهضمية و يعمل على ضبط السكري و التخلص من الكوليسترول كما يحد من زيادة الوزن و تراكم الدهون بالإضافة لمركبات و عناصر تحمي من الإصابة بالسرطان .

عاشراً الشاي الأخضر .. يزيد الشاي الاخضر من كفاءة الجهاز المناعي و يسهم في حرق الدهون كما يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة و يعمل أيضاً على ضبط حركة الأمعاء و يسهم في طرد الفضلات التي لا يحتاجها الجسم مما يعمل على طرد السموم من الجسم

عطر الزنبق
11-26-2023, 11:45 AM
https://i.pinimg.com/564x/06/7c/65/067c65cbffeaab900dfc1520ed2f7073.jpg

مستريح البال
11-27-2023, 05:02 AM
شكرا لكم
على مروركم الطيب
دمتم بــسعاادة لاتنتهى

ناطق العبيدي
11-27-2023, 07:13 PM
تسلم أناملك عالطرح الرائـع
لآحرمنـا الله روعة موأضيعك
شكرا لمجهودك المميـز

مستريح البال
11-28-2023, 02:17 AM
شكرا لكم
على مروركم الطيب
دمتم بــسعاادة لاتنتهى

وردة
12-05-2023, 02:50 PM
يعطيك العافيه أنتقاء رأئع
تحياتي

نهيان
03-07-2024, 02:41 PM
https://v.3bir.net/3bir/2005/07/b2979a051d-1.gif