مشاهدة النسخة كاملة : الاعتداء على أجهزة الصرافات الآلية في رنيه.. لا يزال مستمرًا 1434-2013


ســـــــــلطان زمانه
12-07-2012, 02:51 PM
http://photos2.azyya.com/store/uploads/images/images-45b9bf277d83.gif



http://mahleat.com/wp-content/uploads/2012/12/246369.jpeg






أطلق مجهول النار بعد منتصف ليل أمس الأول من سلاح كان يحمله على جهاز صراف آلي يتبع لأحد فروع البنوك في محافظة رنيه في رابع اعتداء على أجهزة الصرافات الآلية في المحافظة الذي بدأ مسلسلها بمحاولات الهروب الفاشلة بها.
وتبين من التفاصيل أن أحد المواطنين ذهب لصرف مبلغ مالي من أحد أجهزة الصرافات الآلية في المحافظة، وعند محاولة سحب المبلغ من جهاز صراف آلي يقع في حي الصالحية في محافظة رنيه بجانب مبنى مكتب الضمان الاجتماعي السابق في المحافظة فوجئ بأن جهاز الصراف قد تعرض لإطلاق نار وتوقف عن العمل بعد تهشم زجاج شاشته مما جعله يبلغ شرطة محافظة رنيه.
ويعتبر هذا الاعتداء الرابع خلال 40 يوما تقريبا، حيث بدأت المحاولة الأولى عندما حاولوا لصوص مجهولون اقتلاع جهاز صراف آلي يقع في مبنى مكتب الضمان الاجتماعي في حي العزيزية في محافظة رنيه على الشارع العام من أجل الهرب به لكن محاولاتهم باءت بالفشل بعد تعرضه للعبث.
وتكررت المحاولات للمرة الثانية عندما تعرض جهاز صراف آلي آخر يتبع لنفس فرع البنك ويقع في مجمع الثغر التجاري يطل على الشارع العام في المحافظة بعد 10 أيام من بداية هذه الظاهرة للاعتداء من لصوص مجهولين ملثمين كانوا يستقلون سيارة هايلوكس، بعد اقتلاعه من موقعه ومحاولة الهرب به لكن بعد أن كشف أمرهم عامل شقق مفروشة في وسط المجمع سكبوا كمية من البنزين عليه وأشعلوا النار في جهاز الصراف ثم ولوا هاربين دون التعرف عليهم.
واستمر مسلسل الاعتداء على أجهزة الصرافات الآلية في محافظة رنيه ففي المرة الثالثة وبعد 30 يوما من المحاولة الأولى اقتلع اللصوص المجهولون جهاز صراف آلي يقع داخل محطة وقود في حي الجدر في المحافظة وسحبوه بالسيارة حتى أفلت من أداة السحب وسقط على مدخل رنيه الجنوبي رغم أن جهاز الصراف الآلي يقع على طريق عام يربط محافظة رنيه بمحافظة بيشة.
ولم يتوقف هذا العبث عند هذا الحد ففي هذه المرة كان مختلفا فقد تعرض الصراف الآلي الرابع في حي الصالحية بالمحافظة لإطلاق النار بعد محاولات فاشلة بالهروب بثلاثة صرافات آلية قبل الاعتداء الأخير.
المجالس الأهلية في المحافظة ومواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت تناولت هذه القضية واستمرارها وشدة الاستغراب من عدم وقف هذه الاعتداءات على أجهزة الصراف الآلية التي تعاني من قلتها محافظة رنيه وعدم القبض على هذه العصابة التي جعلها تتمادى في أعمالها التخريبية وعبثها الذي استنكره الجميع.
فيما تذمر عدد من المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي من أزمة صرافة تعاني منها محافظة رنيه في الوقت الحالي الأمر الذي أجل صرف مساعداتهم المالية بعد الاعتداءات على أجهزة الصرافات الآلية في المحافظة، مطالبين بالتدخل لحل هذه الإشكالية والبحث عن حل يساهم في حصولهم على المساعدات ووصولها لهم.
من جانبه قال مصدر في البنك الذي تتبع له الصرافات الآلية في محافظة رنيه التي تعرضت للاعتداءات إن هذا الاعتداء يعتبر الرابع على التوالي، لكن هذه المرة كان الاعتداء مختلفا ففي 3 محاولات سابقة كان هدف اللصوص الهرب بالصرافات الآلية، لكن هذه المرة كان الهدف التخريب وذلك بإطلاق النار على الصراف الآلي الرابع بعد أن باءت محاولاتهم السابقة بالفشل والغريب أن هؤلاء المجرمون لا يزالون يعبثون دون رادع، مما جعلهم يستمرون في ممارسة هذه الظاهرة.
وذكر أن البنك لم يتبق له من الصرافات الآلية في محافظة رنيه إلا صرافتان واحدة تابعة لفرع البنك في المحافظة وأخرى تشرف عليها شركة متعاقدة مع البنك داخل مجمع سوق تجاري، مشيرا إلى أن البنك لا يفكر في الوقت الحالي بإيجاد صرافات آلية جديدة بدلا من أجهزة الصرافات الآلية التي تعرضت للتخريب حتى يضمن حمايتها من العبث.

فاتنة بعشقي
12-07-2012, 03:13 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله
يعطيك العافيه سلطان على هالانتقاء والنقل
ولاتحرمنا من روعة تميزك وإبداعك ,،

الوردة
12-07-2012, 03:25 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

جد غريبه الدنيا

يعطيك العافيه ع النقل

فادي
12-07-2012, 05:49 PM
سبحان الله نفسيه بعض ناس ما عرف يسرقه مدام نكتبت عليه جريمه هههههههههههه

مشكور عا طرح

منصور
12-07-2012, 07:07 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يهدي الجميع
ويصلح بالهم

عاااااادل
12-08-2012, 12:12 AM
http://islamroses.com/zeenah_images/1137114121_3.gif (http://islamroses.com/zeenah_images/1137114121_3.gif)

نبض القلوب
12-10-2012, 02:49 PM
سلمت وسلمت آنآملك وســلم قلمـك
باانتظار جديدك آلقآدم
ودي وتقديري لكَ,’
تحياتي,
http://img7.dreamies.de/img/785/b/0gzt06aoube.gif