مشاهدة النسخة كاملة : البحث عن السعادة


الوردة
01-10-2013, 11:56 PM
http://1.bp.blogspot.com/_AJyPi3SEzPw/S5PW12A8MHI/AAAAAAAAAAg/GveV9h6jUeU/s320/Butterfly_hands_by_Minniatu.jpg

جالسة وسط صديقاتها في الحديقة ... تشعر بالوحدة ودائمًا يتملكها الإحساس بأن ليس لها قيمة في هذه الحياة ... فهي ضعيفة لا تستطيع أن تتحرك وحدها إلا إذا جاءتها الرياح فتذهب بها يمينًا ويسارًا وحينها لا تشعر بالحركة قدر ما تشعر بضعفها وغياب إرادتها.
تدنو إليها صديقاتها حتى يجردوها من مشاعرها التي تجعلها ترفض الحياة وتذبل يومًا بعد يوم ... وبالطبع لأنها تشوه مظهرهم أيضًا فهي منهم ومعهم وما يشوبها يشوبهم.
كل صباح تنظر إلى الأشجار وإلى السماء فوقها وكم ترغب أن تصل إليهما كما تفعل العصافير تحلق من شجرة إلى شجرة ومن سماء إلى سماء وما تزال هي واقفة مكانها دون فائدة.
وبينما تنظر إلى السماء لمحت شيء ما يقطع أشعة الشمس وأمعنت النظر فتراءت لها فراشة .... سبحان الخالق .... تعجز الكلمات عن وصف جمالها وألوانها وتفاصيلها وأخذت تتمايل وتتمايل على صديقاتها لجمالهن .... تعلق قلبها الحزين بتلك الفراشة التي لم تلمحها لأن رحيقها لم يشع منها بسبب إهمالها لنفسها ... وذهبت الفراشة بعيدًا تخطو من واحدة لأخرى تبعد عنها أكثر وأكثر حتى غابت الشمس وغابت عن نظرها.
وظلت طوال الليل تنظر إلى القمر وتشكو له كم تمنت أن تتعرف على هذه الفراشة ... وفجأة نظر إليها القمر مبتسمًا كعادته ... رغم أنك أجمل زهرة في البستان ورحيقك تعشقه كل الكائنات إلا أنك انشغلت عن جمالك وحاولتي البحث عن جمال آخر بعيد المنال ... وما أجملك! ما عليك سوى أن تعودي لنفسك حتى تأتي لك الفراشة التي ترغبيها وتجعليها تنعم برحيقك ... حينها ستشعري بجمالك وفائدتك ورونقك.
وبالفعل في الصباح الباكر تلهفت الزهرة لقطرات الندى وترقبت أشعة الشمس وأخذت تتراقص على صوت العصافير وفجأة ... وجدت نفسها أجمل زهرة في البستان وعلى وجه الأرض حتى أجمل من العصافير ... وبدلاً من أن كانت تنظر إلى الأشجار والسماء بحسرة نظرت إليهم بابتسامات مداعبة.
وهكذا انتظرت فراشتها الساحرة طوال اليوم ....
لكن لم تأتي الفراشة ولكن هبط عليهم غيرها من الفراشات. وحزنت الزهرة كثيرًا ... وانتظرت القمر تشكو له.
وابتسم القمر قائلاً: الفراشات لا تستمر طويلاً ولا تأتي كل يوم ولكن نحن من نوجد الجمال بداخلنا ... ماذا كنتي تنتظرين من الفراشة أكثر من أن تجدي السعادة ... وها أنت وجدت السعادة والجمال والكمال بداخلك ... ولقد خلق الله في الطبيعة ما هو أجمل من الفراشات ولكن لم تحاولي حتى رفع وجهك والبحث عنه ... لأنك انشغلت عن ما ترغبين فيه ولن تحصلي عليه بدلاً مما يمكنك الحصول عليه ولكنك حاصلتي عليه اليوم ....

فلتبحثي عن الجمال بداخلك ... أنت زهرة البستان ... كي تجدي السعادة.

طائر الرومنسية
01-11-2013, 12:27 AM
اكثر من روعة
فديتك يا غالية
احساس مرهف و راقي
حملني الى عالمي الخاص
حيث طرت بين عبير حروفك
و كلامتك
الى مكان لا يدخله سوى العاشقين
دمتي يا غالية
و دام بريق قلمك يلمع في
سماء منتدانا الجميل
لكي حبي و ودي و اريج وردي
طائر الرومنسية مر من هنا

ذكريات
01-11-2013, 09:34 AM
يعطيكي العااااافيه

ع القصه

سلمت يدااكي

فادي
01-14-2013, 03:59 PM
اقفُ احترمأأ وتقديرآآ عليُ كلً ابداعاتكُ ,. حضورُ جميلُ وموضوعً اجملُ كونُي دومآآ بـ هذا التميزُ ,. جنآآنن الوردُ ينحنيُ لكُ,. تحيتيُ ,.

نبض القلوب
01-17-2013, 03:36 PM
يسلمؤؤ ع للطرح الرائع
ننتظر المزيد من الابداع من قلمك الرائع
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي
http://www.sheekh-3arb.net/3atter/dividing_files/image394.gif

الوردة
01-17-2013, 10:49 PM
نور القمر منوره موضوعي يا الغلا

الوردة
01-17-2013, 10:49 PM
طائر الرمنسيه مرورك رائع عزيزي

الوردة
01-17-2013, 10:50 PM
فادي يا غالي منور موضوعي يا الغلا

الوردة
01-17-2013, 10:50 PM
نبض القلوب منوره موضوعي غلاتي