مشاهدة النسخة كاملة : أسود الرافدين يغتالون طموح البحرين بركلات الحظ


نبض القلوب
01-16-2013, 02:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-61082.jpg

انتزع المنتخب العراقي بطاقة العبور الثانية للمباراة النهاية في كأس الخليج 21، بعد فوزه بركلات الترجيح على المنتخب البحريني اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي جرى على إستاد البحرين الوطني، ضمن اللقاء الثاني في الدور نصف النهائي التي تستمر حتى الثامن عشر من شهر يناير الجاري.
ويلتقي المنتخب العراقي المنتخب الإماراتي يوم الجمعة القادم، في ختام البطولة على المباراة النهائية، فيما يلعب قبلهما البحرين والكويت على المركز الثالث والرابع.
وكان المنتخب العراقي قد افتتح التسجيل عن طريق يونس محمود في الدقيقة 18 ، فيما أدرك حسين بابا هدف التعديل للمنتخب البحريني في الدقيقة 60، لتستمر المباراة على هذه النتيجة دون أن تتغير خلال الشوطين الإضافيين، ليجد الفريقان نفسيهما أمام ركلات الترجيح.
سجل ركلات الترجيح للمنتخب العراقي ضرغام إسماعيل و وليد سالم ويونس محمود والحارس نور صبري، وأهدر أحمد ياسين.
فيما سجل للمنتخب البحريني فوزي عايش وسيد ضياء وأضاع محمد حسين وعبد الوهاب عبد الرحمن.
زج الأرجنتيني كالديرون مدرب البحرين بتشكيل مكون من: السيد جعفر ( حارس ) وفي الدفاع عبدالله المرزوقي، وعبد الله عمر ومحمد حسين وراشد الحوطي، وفي خط الوسط محمد سالمين وحسين بابا وفوزي عايش وسيد ضياء وإسماعيل عبد اللطيف وسامي الحسيني في خط المقدمة.
فيما دخل العراقي حكيم شاكر بتشكيل مكون من: نور صبري ( حارس ) وفي الدفاع وليد سالم وسلام شاكر وأحمد إبراهيم وعلي عدنان وفي الوسط أحمد ياسين وعلي حسين ورحيمة وسيف سلمان وهمام طارق وعلاء عبد الزهرة وفي الهجوم يونس محمود.

الشوط الأول
بدأ اللقاء مشدودا بين المنتخبين منذ اللحظات الأولى، لا سيما المنتخب العراقي الذي تعرض مدافعه سلام شاكر للإنذار الأول في الثانية 55 من المباراة، إثر عرقلته للمهاجم البحريني محمد سالمين.
وفي الدقيقة 8 ومن كرة على الطرف، تناقل يونس محمود مع نبيل مصباح، ليسددها الأخير بكل سهوله خارج المرمى.
بعدها بدقيقين، أشهر راشفان حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية، في وجه لاعب البحرين راشد الحوطي، بعد إعاقته لمهاجم العراق همام طارق.
وبعد ثلث ساعة لعب، ارتفع أداء المنتخب العراقي، واستحوذ على منطقة المناورة وأعتمد على الكرات الطويلة مستغلا البطء الذي عليه مدافعي البحرين محمد حسين وعبد الله المرزوقي، وفي الدقيقة 18 افتتح يونس محمود أهداف المنتخب العراقي، بعد استغلاله خطأ في سوء التغطية من المدافع البحريني المرزوقي، ويسددها قوية على يمين الحارس البحريني السيد جعفر.
وفي الدقيقة 26 كاد عبد الله عمر أن يعادل النتيجة للبحرين بعد تسديدة قوية اعتلت العارضة بقليل، وواجه حسين بابا الحارس العراقي نور صبري لكنه لم يتعامل مع الكرة بشكل سليم ليخرجها المدافع لركلة ركنية في الدقيقة 39.

الشوط الثاني
شهد مطلع الشوط تبديال هجوميا للبحرين، بدخول عبد الرحمن الملوت وخروج الظهير الأيمن راشد الحوطي، وآثر التغير الضغط على المنتخب العراقي، وكرر عبد الله عمر تسديداته القوية في الدقيقة 48 لكن تسديدته مرت بجوار القائم.
واصل البحرين الضغط على المنتخب العراقي، وبعدها تحصل البحرين على خطأ على بعد 30 ياردة، تقدم لها حسين بابا ويسددها قوية في الثمانيات وتسكن الشباك كهدف جميل وتعديل للمنتخب البحريني في الدقيقة 60.
وفي الدقيقة 63 أجرى كالديرون ثاني تغيراته بدخول عبدالله يوسف وخروج إسماعيل عبد اللطيف، وفي الدقيقة 70 انسل يونس محمود بين الدفاعات البحرينية، وواجه الحارس البحريني ليتعامل مع الكرة برعونة ويفقدها بسهولة.
وبعدها بدقيقة رد فوزي عايش على هجمة العراق بتسديدة قوية تصدى لها نور صبري بصعوبة، وفي الدقيقة 76 أجرى المنتخب العراقي تغييرا بخروج علي رحيمة ودخول أحمد ياسين.
وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق تراجع المنتخبان للدفاع خوفا من ولوج هدف في توقيت حرج على المنتخبين.

الشوط الإضافي الأول
تراجع أداء المنتخبين بسبب المجهود البدني الكبير المبذول في شوطي المباراة، ولم يشهد هذا الشوط هجمات خطيرة سوى كرة يونس محمود الذي مررها له همام طارق ليونس واستخلصها المدافع البحريني لركلة ركنية، احتج عليها كثيرا لاعبي العراق مطالبين بركلة جزاء، بسبب لمسة يد، وفي الدقيقة 98 سدد عبدالله يوسف المهاجم البحريني كرة قوية تصدى لها نور صبري بصعوبة.

الشوط الثاني الإضافي
استمر المنتخبان في التراجع الدفاعي في هذا الشوط، وحاول المنتخب البحريني الظفر بهدف، بعد تسديدة قوية من سامي الحسيني لكن نور صبري تعامل مع الكرة ببراعة ليخرجها لركلة ركنية، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية

منصور
01-16-2013, 03:59 AM
ألف مبروك للعراق
وحظ أوفر للبحرينين

شكراً نبوضه

نبض القلوب
01-18-2013, 12:53 AM
رمااد,,
يسعدني ويشرفني تواجدك العذب
أنرت متصفحي بإطلالتك
لك مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحك سعادة لا تنتهي
http://im7.gulfup.com/2011-07-17/1310894859801.gif

صآحبة آلفخآمهَ
01-23-2013, 05:31 AM
قلآئد من زهر اليآسمين لَ جَمُالٌ أبٌداُعك ✿

نبض القلوب
01-24-2013, 01:03 AM
سميرة,,
يسعدني ويشرفني تواجدك العذب
أنرتي متصفحي بإطلالتك
لك مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحك سعادة لا تنتهي
http://im7.gulfup.com/2011-07-17/1310894859801.gif