مشاهدة النسخة كاملة : قلق إسرائيلي من تقرير كي مون حول الاعتراف بفلسطين


نبض القلوب
02-22-2013, 01:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
قلق إسرائيلي من تقرير كي مون حول الاعتراف بفلسطين
- بترا - ذكرت صحيفة «معاريف» الاسرائيلية في عددها الصادر أمس أن إسرائيل قلقة جدا من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي سيتطرق إلى اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين عضوا مراقبا.
وقالت مصادر سياسية للصحيفة ان وزارة الخارجية الإسرائيلية وبعثة إسرائيل للأمم المتحدة تعملان بالتنسيق مع ممثلة الولايات المتحدة من اجل الضغط على كي مون ليمتنع عن إدخال مصطلحات سياسية إلى تقريره والذي من شانه رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في مؤسسات الأمم المتحدة.
وكان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاعتراف بفلسطين كدولة مراقب، أكد على انه يتوجب على كي مون، تقديم تقرير عن كيفية تنفيذ الاعتراف بفلسطين والتغيرات التي حدثت على الوضع الفلسطيني.
وقال مصدر دبلوماسي للصحيفة ان اسرائيل قلقة من امكانية ادخال مصطلحات سياسية في التقرير، من شأنها رفع مستوى فلسطين في المؤسسات التابعة للأمم المتحدة.
وكشفت الصحيفة ان إسرائيل حصلت على نسخة من مسودة التقرير، ويتبين منها ان مون سيندد بشدة بقرار اسرائيل البناء في المنطقة المصنفة (أي 1) ردا على الاعتراف الاممي بفلسطين، وسيطالب الحكومة الاسرائيلية بالتراجع عن قرارها.
ويتطرق التقرير إلى التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين على أساس إقامة دولتين، دون التطرق الى الموقف الإسرائيلي الداعي إلى المفاوضات دون شروط مسبقة، كما سيتطرق إلى حق الفلسطينيين في الانضمام الى مؤسسات الامم المتحدة، وأن إسرائيل تتخوف من إمكانية الانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية التي ستمكنهم من مقاضاة اسرائيل.
وللمرة الاولى يقر كي مون انه يحق للفلسطينيين المشاركة في الانتخاب او الترشح لمنصب قضاة المحكمة الجنائية الدولية، وهذا الامر من شانه مقاضاة اسرائيل بسبب البناء الاستيطاني.
إلى ذلك؛ بحث كي مون مع نتنياهو الحاجة لاستئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية والوضع بشكل عام في المنطقة.
وقال الأمين العام خلال اتصال هاتفي الليلة قبل الماضية مع نتنياهو «إن من الأمور الملحة بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين العودة إلى جهد سلام جدي مع الدعم الدولي الفعال، وخلق بيئة مواتية لتحقيق تلك الغاية».
وأشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي إلى ان كي مون تطرق أيضا إلى وضع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، مشددا على ضرورة إيجاد حل عاجل لهذه القضية الحرجة.

منصور
02-23-2013, 12:11 AM
شكراً لك أخت نبض
وربي يعطيك العافيه
تحياتي لك

نزف الحنين
02-23-2013, 12:44 AM
عوآفي على الطرح ..

نبض القلوب
02-23-2013, 06:10 AM
رماد,,
يسعدني ويشرفني تواجدك العذب
أنرت متصفحي بإطلالتك
لك مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحك سعادة لا تنتهي
http://im7.gulfup.com/2011-07-17/1310894859801.gif

نبض القلوب
02-23-2013, 06:10 AM
نزف,,
يسعدني ويشرفني تواجدك العذب
أنرتي متصفحي بإطلالتك
لك مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحك سعادة لا تنتهي
http://im7.gulfup.com/2011-07-17/1310894859801.gif