مشاهدة النسخة كاملة : بيونغ يانغ تهدد واشنطن بشن ضربة نووية


نبض القلوب
03-08-2013, 04:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيونغ يانغ تهدد واشنطن بشن ضربة نووية
اتهمت كوريا الشمالية امس الولايات المتحدة بالسعي لشن حرب ذرية وهددتها بتوجيه «ضربة نووية وقائية»فيما شدد مجلس الامن الدولي العقوبات على بيونغ يانغ بعد تجربتها النووية الثالثة.
وبعدما صعدت التوتر عبر تهديدها بالغاء اتفاقية الهدنة التي انهت الحرب الكورية في 1953، شددت كوريا الشمالية مجددا لهجتها.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية كما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية «طالما ان الولايات المتحدة تستعد لشن حرب نووية، فان قواتنا المسلحة الثورية تحتفظ لنفسها بحق شن ضربة نووية وقائية لتدمير معاقل المعتدين».
كما حذر من ان حربا كورية ثانية قد تكون «حتمية» اذا واصلت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية رفض مطالب بيونغ يانغ بالغاء تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق مرتقبة الاسبوع المقبل.
وكانت كوريا الشمالية هددت في السابق بشن هجمات ضد القوات الاميركية في كوريا الجنوبية كما تقول ان لديها صواريخ بعيدة المدى يمكن ان تجهز برؤوس نووية وقادرة على بلوغ الولايات المتحدة القارية.
وياتي هذا التهديد الجديد بعد يومين من اعلان جيش كوريا الشمالية بانه يمكن ان يلغي اتفاقية الهدنة عام 1953 التي انهت الحرب الكورية.
وقال الناطق الكوري الشمالي ايضا ان قرار «الغاء» اتفاقية الهدنة سيدخل حيز التنفيذ حين تبدأ المناورات العسكرية الكورية الجنوبية-الاميركية الاثنين.
واضاف «هذا يعني انه اعتبارا من تلك اللحظة يمكن ان تقوم قواتنا المسلحة الثورية بتحرك عسكري في اطار الدفاع عن النفس ضد اي هدف في اي لحظة».
من جهتها حذرت صحيفة «رودونغ سينمون» الناطقة باسم الحزب الواحد في كوريا الشمالية بان «الحرب لن تقتصر على شبه الجزيرة الكورية» في اشارة الى الترسانة البالستية التي تملكها بيونغ يانغ والتي يمكن ان تصل الى الاراضي الاميركية وخصوصا الجزر في المحيط الهادىء.
وفي هذا الوقت بث التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي مشاهد لتجمع كبير عسكري ومدني نظم امس في ساحة كيم ايل سونغ في بيونغ يانغ.
واقر مجلس الامن الدولي مساء امس فرض عقوبات جديدة، مالية خصوصا، بحق كوريا الشمالية، وذلك ردا على التجربة النووية الثالثة التي قامت بها بيونغ يانغ في شباط.
ويسعى القرار الذي اقترحته عدة دول منها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وفرنسا وصادق عليه الاعضاء الخمسة عشر في المجلس بالاجماع الى اجتثاث مصادر التمويل التي تلجا اليها بيونغ يانغ لتحقيق طموحاتها البالسيتية ويفرض مراقبة على الدبلوماسيين الكوريين الشماليين ويوسع اللائحة السوداء للاشخاص والشركات المجمدة حساباتهم او الممنوعين من السفر.
ويحدد القرار بوضوح جملة من السلع الفخمة التي لن يسمح لقادة النظام الشيوعي باقتنائها في المستقبل ويفرض لزاما تفتيش الشحنات القادمة والمتوجهة الى كوريا الشمالية.
واعرب الاعضاء الخمسة عشر في المجلس عن «قلقهم الكبير» من اخر تجربة نووية اجرتها كوريا الشمالية في 12 شباط وهي الثالثة بعد سنتي 2006 و2009، وعن استعدادهم لاتخاذ «اجراءات اضافية هامة» لم يوضحوها، اذا عمدت بيونغ يانغ الى القيام بتجربة نووية جديدة او تجربة صاروخية جديدة
.

نجمة سهيل
03-09-2013, 07:10 AM
طرح راااائع غلاتي
ونقل ممتاز
لا نخلا ولا نعدم من حضورك وحروفك

نبض القلوب
03-10-2013, 01:43 AM
الاصيله,,
يسعدني ويشرفني تواجدك العذب
أنرتي متصفحي بإطلالتك
لك مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحك سعادة لا تنتهي
http://im7.gulfup.com/2011-07-17/1310894859801.gif