مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن أكبر مصدر للاختراق الإلكتروني


نبض القلوب
03-11-2013, 06:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
واشنطن أكبر مصدر للاختراق الإلكتروني
- رويترز - قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) امس إن الولايات المتحدة كانت مصدر أكثر من نصف عمليات التسلل الالكتروني التي تستهدف الصين خلال أول شهرين من 2013 وسط تصاعد التوترات بين بكين وواشطن حول استخدام الانترنت.
وهناك خلاف قائم بين بكين وواشنطن منذ شهور حول قضية الهجمات الالكترونية ويتبادل البلدان الاتهامات باختراق مواقع حكومية حساسة.
وكثيرا ما خصت الصين الولايات المتحدة بالذكر باعتبارها أكبر مصدر لاختراق أجهزة الكمبيوتر لديها.
ونقلت شينخوا عن مركز تنسيق المواجهة الطارئة التابع لشبكة الكمبيوتر الوطنية وهو أكبر جهاز امني للانترنت في الصين قوله إن عمليات الاختراق من دول أخرى أصبحت «خطيرة بشكل متزايد».
وأضافت شينخوا أنه خلال أول شهرين من العام الجاري تمكن 2196 خادم تحكم في الولايات المتحدة من «السيطرة» على 1.29 مليون جهاز كمبيوتر في الصين مما يجعلها «على رأس الدول» التي تخترق الخوادم وأجهزة الكمبيوتر في الصين.
وصرح مسؤول من المكتب الوطني لمعلومات الانترنت طلب عدم نشر اسمه لشينخوا قائلا «أثبتت كمية كبيرة من الحقائق أنه لسنوات طويلة كانت الصين واحدة من الضحايا الأساسيين للهجمات الالكترونية».
وفي شباط قالت وزارة الدفاع إن موقعين عسكريين رئيسيين في الصين على الانترنت أحدهما لوزارة الدفاع تعرضا لنحو 144 ألف عملية اختراق شهريا في العام الماضي وكان مصدر نحو ثلثيها الولايات المتحدة.
وقالت شركة أميركية لأمن الكمبيوتر في شباط إن وحدة عسكرية صينية سرية من المرجح أن تكون مسؤولة عن سلسلة من عمليات الاختراق التي استهدف أغلبها الولايات المتحدة مما تسبب في تلاسن بين واشنطن وبكين. ونفت الصين هذه المزاعم وقالت إنها هي الضحية. ويزيد هذا النزاع بخصوص الهجمات الالكترونية من التوترات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة في وقت تشهد فيه العلاقات توترا بالفعل بسبب ريبة ازاء سياسة الولايات المتحدة القائمة على جعل آسيا «محور» سياستها الخارجية إلى جانب خلافات بشأن قضايا مختلفة بدءا بالتجارة وانتهاء بحقوق الإنسان.

عنان الجنوب
03-12-2013, 07:40 AM
تغطيه اخباريه متميزه منك اختي

يسلموووو ....... تحياااتي ..

الوردة
03-12-2013, 10:58 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

نبض القلوب
03-12-2013, 02:24 PM
عنان,,
يسعدني ويشرفني تواجدك العذب
أنرت متصفحي بإطلالتك
لك مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحك سعادة لا تنتهي
http://www.h777h.com/pic/22.gif

نبض القلوب
03-12-2013, 02:24 PM
الوردة,,
يسعدني ويشرفني تواجدك العذب
أنرتي متصفحي بإطلالتك
لك مني أسمى باقات الشكر و الإحترام
و لأروحك سعادة لا تنتهي
http://www.h777h.com/pic/22.gif