مشاهدة النسخة كاملة : تأثيرالمواقع الأباحية على الأطفال


نبض القلوب
05-13-2013, 01:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
كل ام تحاول ان تنشأ اطفالها نشأة صالحة ليصبح هؤلاء الأطفال فى المستقبل رجال وفتيات صالحين ولكن يتجاهل الآباء والأمهات التطور التكنولوجى الذى اصبح موجود فى عالمنا والذى يؤثر على الأطفال بشكل كبير ومن أخطر الأشياء التى يتعرض لها الأطفال بسبب التطور التكنولوجى هو مشاهدة المواقع الأباحية على شبكة الانترنت ففى البداية ينجذب الأطفال بدافع الفضول لمشاهدة المواقع الأباحية التى اصبحت متاحة على شبكات التواصل الأجتماعى وعلى الأنترنت بكثرة ثم ينجرف الأطفال بعد ذلك فى تيار مشاهدة المواقع الأباحية وماله من تأثير عليهم ولذلك دعونا نتعرف اليوم من خلال موقع Alnaddy على تأثير المواقع الأباحية على الأطفال واسباب مشاهدة الأطفال لهذه المواقع الأباحية وكذلك دور الآباء والأمهات فى منع سقوط اطفالهم فى هوة المواقع الاباحية .
اسباب مشاهدة الأطفال المواقع الأباحية :
تقول جريدة(الديلى ميل) والتى أخذ عنها موقع النادى هذا الخبر والتقرير الخطير حول تأثير المواقع الأباحية على الأطفال تقول الجريدة انه فى ابحاث اجريت حديثا وجدوا ان واحد من كل ثلاث أطفال تتراوح اعمارهم فى سن العاشرة يشاهدون المواقع الأباحية بشكل منتظم وان 80% من الأطفال الذين على اعتاب سن المراهقة اعترفوا بمشاهدة المواقع الأباحية وصور ومقاطع الفيديو الجنسية بشكل منتظم .
ومن اسباب مشاهدة الأطفال والمراهقين للمواقع الأباحية:
1- الفضول الطبيعى الموجود بداخل الأطفال فى هذا السن لأكتشاف ما يحدث له من تغيرات ويجد ما يريد معرفته فى هذه المواقع الأباحية.
2- توافر هذه المواقع الأباحية بكثرة وبدون رقابة من الدولة او العائلة .
3- كانت من الأسباب المهمة لمشاهدة الأطفال المواقع الأباحية هو عدم وجود معلومات كافية وصحيحة لديهم على ما يحدث لهم من تغيرات فيسيولوجية الى جانب عدم تحدث الأباء والامهات مع الأطفال عن الحياة الجنسية بشكل علمى وصحيح فبالتالى يلجأ الأطفال الى المواقع الأباحية ليروى منها عطش الرغبة فى معرفة ما يحدث لهم من تغيرات.
تأثير مشاهدة المواقع الأباحية على الأطفال :
1- تبعا لاخر تقارير مؤسسة حياة العائلة البريطانية والتى تهتم بظاهرة تزايد مشاهدة الأطفال للمواقع الأباحية وجدوا شيوع ثقافة خطيرة للغاية بين الأطفال وهى ثقافة المجتمع الذكورى حيث وجدت المؤسسة ان الأطفال الصبية لديهم فكرة مترسخة فى عقلهم نتيجة مشاهدة المواقع الأباحية وهى ان الفتيات الذين يرتدون ملابس عارية بعض الشئ يستحقون الأغتصاب، وهذا امر خطير ومثير للقلق الشديد حيث ان مشاهدة الأطفال المواقع الأباحية تعطيهم دافع للعنف ضد المرأة فيما بعد.
2- من تأثير مشاهدة المواقع الأباحية على الأطفال البنات الذين تتراوح اعمارهم فى سن الحادية عشر وعلى ابواب مرحلة المراهقة انهم يتجرؤن على انفسهم وعلى عفة جسدهم فينتقلوا من مرحلة مشاهدة المواقع الأباحية الى ممارسة الجنس عبر الانترنت ومن خلال الكاميرا مما ينذر بكارثة حقيقية من الممكن ان تقع فيها تلك الفتيات.
3- من مخاطر مشاهدة الأطفال على المواقع الاباحية هو رغبتهم فى ممارسة الجنس وهم لا يزالون فى سن الطفولة او حتى اعتاب المراهقة مما يجعل هؤلاء الأطفال الذين ينتظمون فى مشاهدة المواقع الأباحية اما ان يحاولوا أغتصاب احد الفتيات حتى يشعروا انهم كبروا ويستطيعوا فعل ما يشاهدوه فى تلك المواقع الأباحية او انهم ان لم يجرؤا على فعل الأغتصاب فعلى الاقل سوف يحاولون التحرش الجنسى بأحد الفتيات .
4- من التأثيرات المخيفة لمشاهدة الأطفال المواقع الاباحية هو ان تلك المواقع الأباحية يوجد عليها شبكات للتجارة بالأطفال جنسيا وقد حدث بالفعل تعرض العديد من الأطفال من الجنسين لحالات اغتصاب جماعى بعد ان سقطوا فى هوة هذه الشبكات الموجودة على المواقع الأباحية.
طرق الحد من ظاهرة مشاهدة الاطفال المواقع الاباحية :
1- دور الاسرة :
لا يمكن اغفال دور الأسرة والأباء والامهات فى الحد من ظاهرة مشاهدة الأطفال للمواقع الاباحية وذلك من خلال التحدث مع الأطفال حول الحياة الجنسية بطريقة علمية مبسطة وكذلك توعيتهم من مخاطر مشاهدة المواقع الاباحية ، وفى احد الأستطلاعات التى جريت مؤخرا وشملت اكثر من الف من الآباء والأمهات وجدوا ان 37% فقط من الآباء والامهات هم من تحدثوا مع اطفالهم حول خطورة مشاهدة المواقع الأباحية على الانترنت وعرفوا اطفالهم على اساس الحياة الجنسية وما يحدث لهم من تغيرات فيسيولوجية.
وكذلك يجب ان تكون هناك رقابة من الاسرة على الأطفال فى استخدام مواقع الانترنت فلا يجب ترك الأطفال يدخلون على شبكات التواصل الاجتماعى وعلى مواقع الانترنت المختلفة دون وجود رقيب عليهم.
2- دور المدارس :
المدرسة هى بيت الأطفال الثانى ويجب على المدرسة ان تخصص اوقات للتحدث مع الأطفال فى مخاطر مشاهدة المواقع الأباحية وتقدم ندوات الى الاطفال يتكلم معهم فيها أطباء متخصصين عن الحياة الجنسية وتطورات النمو لديهم .
3- دور الدولة :
للدولة دور هام وضروى فى الحد من ظاهرة مشاهدة الأطفال المواقع الأباحية وذلك بعمل رقابة على تلك المواقع الأباحية لمعرفة شبكات التجارة بالأطفال جنسيا وكذلك حجب المواقع الاباحية عن الأطفال الأقل من 18 عام وتوفير برامج حجب المواقع الاباحية بشكل نهائى حتى تستطيع الاسره حماية الطفل

صآحبة آلفخآمهَ
05-13-2013, 04:08 AM
يعطيك العافية
كل الشكر لك على طرحك الرائع
تعودنا على الذوق في انتقاءاتك ..
فـ ليس غريب عليك هذا الإبداع
سلمت يداك


http://www3.0zz0.com/2013/04/29/19/180625860.gif (http://www.0zz0.com/)

نبض القلوب
05-13-2013, 02:34 PM
::http://dc05.arabsh.com/i/00315/cl92wda0ydou.gif::
صُاحَبةً
آزدَآنْ ..متًصفًح ـيّ.. بع ـطر ..توًآج ـدَكـ
شكُرآآ ..بحَ ـجمْ.. السمَآآآء
ج ـنَآآئن.. آلـورد.. لقَلبكْـ
::http://dc05.arabsh.com/i/00315/cl92wda0ydou.gif::

برستيج
05-30-2013, 03:20 PM
طِرحَ رآئع وممِيزَ ..
تسسٌلمينَ عِ روعِتَ طِرحكَ ..
يعِطيكَ ربي ألِف عِآفية ..
مأإننِحرم من جًمآل طِروحآتكَ ..
ورِقت حِضوركَ ..
تِحيآتي لكَ ..
http://www8.0zz0.com/2013/05/29/22/958616175.png

نبض القلوب
06-22-2013, 10:32 PM
::http://dc05.arabsh.com/i/00315/cl92wda0ydou.gif::
بُرسُتيَجَ
آزدَآنْ ..متًصفًح ـيّ.. بع ـطر ..توًآج ـدَكـ
شكُرآآ ..بحَ ـجمْ.. السمَآآآء
ج ـنَآآئن.. آلـورد.. لقَلبكْـ
::http://dc05.arabsh.com/i/00315/cl92wda0ydou.gif::