مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن ترسم اطر مؤتمر دولي حول سوريا ..


صآحبة آلفخآمهَ
05-15-2013, 08:51 AM
http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/5/15/0_5416722.jpg



واشنطن, (ا ف ب) - ترسم الخارجية الاميركية الثلاثاء اطر مؤتمر دولي سيعقد في حزيران/يونيو في جنيف في محاولة لوضع حد للنزاع في سوريا عبر جمع النظام السوري والمعارضة حول القوى الكبرى.
وحض وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي يزور ستوكهولم الرئيس السوري بشار الاسد على عدم تفويت فرصة الجلوس الى طاولة مفاوضات مع المعارضة بهدف ايجاد تسوية سياسية للنزاع.
وكشف كيري ايضا امام الصحافيين في السويد ان في حوزة نظيره الروسي سيرغي لافروف لائحة قدمتها دمشق تضم 'اسماء اشخاص قد يمكنهم التفاوض' باسم الرئيس السوري خلال هذا المؤتمر المحتمل للسلام في سوريا.
وكانت محادثات جرت في السابع من ايار/مايو بين كيري ولافروف وكذلك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اثمرت عن مشروع هذا الاجتماع الدولي. والاجتماع الذي كان من المؤمل عقده في نهاية ايار/مايو، لن يعقد قبل بداية حزيران/يونيو وربما في نهاية الاسبوع الاول او نهاية الاسبوع الثاني من الشهر المقبل وعلى الارجح في جنيف، كما اقر كيري.
وسيلتقي الوزيران الاميركي والروسي مجددا مساء الثلاثاء على هامش مجلس القطب الشمالي المجتمع في السويد.
واجاب نظام دمشق بانه يرغب في الاطلاع على'تفاصيل' الاجتماع قبل ان يقرر المشاركة او لا.
واجرى كيري في الساعات الاربع والعشرين الماضية اتصالات هاتفية مع عدد من نظرائه الاوروبيين والعرب في محاولة لتنظيم هذا الاجتماع الذي قد يطلق عليه اسم 'جنيف 2'.
واتفقت الولايات المتحدة وروسيا الاسبوع الماضي على امكانية تحريك العملية المعروفة ب'جنيف' على اسم الاتفاق الموقع في المدينة السويسرية في الثلاثين من حزيران/يونيو 2012 بين القوى الكبرى للتوصل الى عملية انتقالية سياسية في سوريا.
لكن هذا الاتفاق الذي لم يطبق على الاطلاق منذ قرابة السنة، حمل تفسيرات مختلفة من قبل كل من موسكو وواشنطن في ما يتعلق بمصير الرئيس الاسد ..

نبض القلوب
05-15-2013, 01:44 PM
تسلم اناملك الذهبيه على ع نقل الخبر
يعطيك الف عافيه يالغلا
ودي وعبير وردي,,
http://www.theholidayspot.com/valentine/graphics/rose.gif

صآحبة آلفخآمهَ
05-16-2013, 04:07 PM
نبضضَ آلقلووبَ ..
يعطيك العافيه ... على التواجد ياالغلآ...
..ومدائن شكر لك.... مرصعه بالالماس...
..على ردك الراقي ....سلمت يمينك....
..لروحك.. الياسمين...
http://www.h777h.com/pic/2.gif