عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-21-2013, 04:11 AM
نبض القلوب غير متواجد حالياً
    Female
لوني المفضل Teal
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل : 02-11-2012
 فترة الأقامة : 4222 يوم
 أخر زيارة : 04-05-2019 (08:35 PM)
 المشاركات : 39,944 [ + ]
 التقييم : 367
 معدل التقييم : نبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
الخنفسة الذهبية






بسم الله الرحمن الرحيم
الخنافس ليست محببة الشكل عادة ولا تصنف من الحشرات التي تمتلك شكلاً جميلاً لكن هناك استثناء خاص لهذا النوع من الخنافس ، هذه المخلوقات الصغيرة الذهبية اللون تشبه السلحفاة والخنافس في نفس الوقت ، وهذه الحشرة الجميلة تسمى بالخنفسة الذهبية المدرعة (Golden Tortoise Beetle) والأسم العلمي لها : Charidotella sexpunctata هي خنفساء في الواقع لكنها تشبه السلحفاة إلى حد كبير وهذا سبب تسميتها بهذا الأسم .



تتغذى اليرقات على أوراق الشجر في حين خنافس السلحفاة الكبيرة تتغذى على البطاطا الحلوة .
الحشرات المعروفة باسم “goldbugs” تجذب الانتباه أحيانا في الحديقة ، وتتتغذى على النباتات وتشكل خطر كبير لانها تسبب تساقط الاوراق .
يتم توزيع خنفساء السلحفاة الذهبية على نطاق واسع في شرق أمريكا الشمالية ، الغرب إلى نحو ولاية ايوا وتكساس ، وهو واحد من ثلاثة أنواع من خنفساء السلحفاة وجدت في ولاية فلوريدا .
المعلومات البيولوجية المتاحة قليلة جداً في هذا النوع ، في ولايات الشمال عادة ما يكون هناك جيل واحد فقط سنوياً ، في ولاية نيو جيرسي الخنافس تظهر أولا في مايو أو يونيو ، تبدأ تتغذى على الأعشاب ، والبيض ينتج بعد ذلك بوقت قصير .
الوقت اللازم لتطوير من بيضة إلى شكل ناضج يتطلب حوالي 40 يوماً ، عدد الأجيال في السنة غير معروف في ولاية فلوريدا .
من ناحية الشكل لها شكل رائع لونها ذهبي ولها درع شفاف ، في بعض الاحيان تجد بقع سوداء على ظهرها الذهبي تلك النقط تستطيع الخنفساء إخفائها واظهارها في خلال ساعات وتستطيعون التخلص منها بواسطة رش مبيدات الحشرات على أوراق الشجر .
واليكم الصور وتأملوا في إبداع خلق الله ..













رد مع اقتباس