الموضوع: القهوه واللثه
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-13-2013, 01:44 AM
مؤيد الشريف غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 353
 تاريخ التسجيل : 12-05-2013
 فترة الأقامة : 4030 يوم
 أخر زيارة : 09-27-2013 (04:32 AM)
 المشاركات : 22 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : مؤيد الشريف is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي القهوه واللثه



اكتشف الباحثون في إيطاليا أن بإمكان القهوة محاربة البكتيريا وميكروبات الفم المؤذية للثة والأسنان وتمنع حدوث الحفر وتجويفات الأسنان .

وأوضح الباحثون أن القهوة المصنوعة من حبوب البن المحمصة تتمتع بخصائص مضادة لأنواع معينة من الكائنات الحية ومنها المكورات المتسلسلة من نوع " ستربتوكوكاس ميوتانز " المسببة الرئيسية لتجاويف الأسنان , وللتوصل إلى فهم عميق لخصائص القهوة قام الباحثون في جامعتي بافيا وآنكونا الإيطاليتين , بإجراء تحاليل مخبرية على عينات من البن الأخضر والمحمص والقهوة العربية والخشنة التي تستخدم في بلدان مختلفة .

وأظهرت النتائج التي نشرتها مجلة " الزراعة وكيمياء الغذاء " المختصة , أن جميع عينات القهوة منعت التصاق البكتيريا بمينا الأسنان , إلا أن البن الأخضر غير المحمص كان أقل فعالية من الأنواع المحمصة الأخرى .

وقد اختبر الباحثون أيضا عينات القهوة المطحونة وفورية الذوبان التي تعرف بالنسكافيه , التي تحتوي على الكافيين والخالية من هذه المادة , فتبين لهم أن القهوة فورية الذوبان بدت أكثر في مهاجمة البكتيريا ولم يكن للكافيين أي دور ملحوظ في الأثر المضاد للتجاويف الذي تتمت به القهوة .

وفسّر العلماء أن مادة " ترايجونيللين " الذائبة في الماء التي تساهم في إعطاء القهوة رائحتها ومذاقها المميزين , هي المسؤولة عن حماية الأسنان من البكتيريا.





رد مع اقتباس