عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-20-2014, 10:58 PM
نبض القلوب غير متواجد حالياً
    Female
لوني المفضل Teal
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل : 02-11-2012
 فترة الأقامة : 4225 يوم
 أخر زيارة : 04-05-2019 (08:35 PM)
 المشاركات : 39,944 [ + ]
 التقييم : 367
 معدل التقييم : نبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
مقتل اربعة بينهم اثنان من قوى الامن في القطيف شرق السعودية





بسم الله الرحمن الرحيم




قال مسؤول امني سعودي ان عنصرين من قوات الامن ومطلوبين لقوا مصرعهم اليوم الخميس في محافظة القطيف الشيعية في شرق المملكة.
وافادت وكالة الانباء الرسمية نقلا عن المتحدث الامني ان اثنين من عناصر الامن واثنين من المطلوبين قتلوا خلال تبادل لاطلاق النار في بلدة العوامية في المحافظة.
واضاف ان "معلومات توفرت عن وجود عدد من المطلوبين للجهات الأمنية من مثيري الشغب المسلحين الذين توفرت أدلة على تورطهم في المشاركة في عدد من جرائم إطلاق النار ببلدة العوامية".
وتابع المصدر "اثناء قيام رجال الأمن بالقبض على المطلوبين تعرضوا لإطلاق نار كثيف (...) ما ادى الى مقتل المطلوبين علي أحمد الفرج وحسين علي مدن الفرج والرقيب نايف بن محمد خبراني ووكيل رقيب دليح هادي مجرشي".
واكد اصابة اثنين من رجال الأمن تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم مشيرا الى ضبط "سلاحين ناريين، كمية كبيرة من الذخيرة، وواق من الرصاص، ونواظير مخصصة للتركيب على الأسلحة".
وقال ان "رجال الأمن لن يتهاونوا في تنفيذ مهامهم للمحافظة على الأمن والضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث به".
وشهدت القطيف تظاهرات في اذار/مارس 2011 تزامنا مع احتجاجات البحرين سرعان ما اتخذت منحى تصاعديا العام 2012 ما ادى الى سقوط ما لا يقل عن عشرين قتيلا بالاضافة الى اربعة من قوى الامن على الاقل.
وقد قتل هؤلاء اثناء تظاهرات واعمال شغب او عميات اقتحام لقوات الامن.
وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم نحو عشرين مليون نسمة.
ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا للدولة.
وتقول منظمات حقوقية ان قوات الامن اعتقلت 952 في القطيف والاحساء منذ ربيع العام 2011 لكنها اطلقت سراح 735 منهم وما يزال 217 قيد التوقيف.
وقد صدرت احكام بحق حوالى خمسين من الموقوفين بعضهم مثل امام المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض في حين ما يزال اخرون بانتظار محاكمتهم.
يشار الى محاكمة عدد من الذين افرجت عنهم السلطات امام محكمة القطيف.
وفي تموز/يوليو 2012 تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن قبل ان تتراجع في آب/اغسطس اثر دعوة العاهل السعودي الملك عبدالله الى اقامة مركز حوار بين السنة والشيعية الامر الذي رحب به سبعة من ابرز قادة الشيعة في القطيف.





رد مع اقتباس