عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-30-2014, 07:00 PM
نبض القلوب غير متواجد حالياً
    Female
لوني المفضل Teal
 رقم العضوية : 167
 تاريخ التسجيل : 02-11-2012
 فترة الأقامة : 4226 يوم
 أخر زيارة : 04-05-2019 (08:35 PM)
 المشاركات : 39,944 [ + ]
 التقييم : 367
 معدل التقييم : نبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]
وزير خارجية قطر ينفي دفع أي فدية لجماعات متشددة لإطلاق سراح رهائن





بسم الله الرحمن الرحيم
دافع وزير الخارجية القطري خالد العطية عن صلات حكومته بجماعات مسلحة متشددة في الشرق الأوسط ومشاركتها في التفاوض على إطلاق سراح رهائن لكنه نفى أن تكون بلاده دفعت أي فدية لنيل حريتهم.
وفي إجابته عن سؤال بعد أن ألقى كلمة في معهد وودرو ويلسون للشئون العامة والدولية بجامعة برينستون في ولاية نيوجيرزي الأمريكية يوم الإثنين، قال العطية "قطر لا تدفع فدية، مرة أخرى.. قطر لن تعتذر عن أي روح أو حياة أنقذناها في سوريا. إذا كان بإمكاننا أن نتوسط لإنقاذ روح أخرى فإننا سنفعل هذا".
وتوسط البلد العربي الخليجي الغني بموارد الطاقة -الذي يساند بعض فصائل المعارضة المسلحة في قتالها للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد- في إطلاق سراح رهائن أجانب وسوريين في بضع مناسبات أثناء الحرب الأهلية في سوريا التي بدأت قبل ثلاث سنوات.
وتدعم قطر الضربات الجوية الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في سوريا وساهمت بطائرة مقاتلة في الليلة الأولى للهجمات الأسبوع الماضي، لكنها لا تضطلع بدور نشط في العملية.





رد مع اقتباس