عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-17-2018, 07:43 PM
الغالي غير متواجد حالياً
Qatar     Male
 
 عضويتي » 1514
 جيت فيذا » 17-08-2018
 آخر حضور » 11-30-2020 (12:43 PM)
آبدآعاتي » 246
 تقييمآتي » 30
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
 التقييم » الغالي is on a distinguished road
مَزآجِي  »
افتراضي هل تريد ان تكسب قلوب الناس من حولك




هل تريد ان تكسب قلوب الناس من حولك

"""





هل تريد أن تكسب
قـلـ♡ـــوب
الناس من حولك

عاملهم بأخلاق ‎القرآن
.. قال تعالى :
" وَلا تَستَوِي الحَسَنَةُ
وَلَا السَّيِّئَةُ ادفَع بِالَّتي
هِيَ أَحسَنُ فَإِذَا الَّذي بَينَكَ وَبَينَهُ عَداوَةٌ كَأَنَّهُ
وَلِيٌّ حَميمٌ"

فلا ترد الإساءة
بالإساءة
تكسب قلب من يكرهك .

‏لا أحد يُولد وهو يكره شخصًا آخر بسبب لون بشرته أو أصله أو دينه،
فالناس يتعلمون الكراهية،

وإذا كانوا قادرين
على تعلم الكراهية،
فإنهم قادرون على
تعلم الحُب،
لأن الحُب أكثر قربًا إلى طبيعة قلب الإنسان.

لا تبادل الكراهية بالكراهية مع احد
احرجه بالطيب ،
فيصبح بين امرين
اما ان يكفيک شره ،
او يخجل ويتحول إلى صديق
____________

وتحضرني قصة
.للإمام.الشافعي.
تجسد أجمل طريقة لأدب الإختلاف وكسب القلوب:


"""
يونس بن عبد الأعلى
كان أحد طلاب اﻹمام الشافعي ..

اختلف مع أستاذه اﻹمام الشافعي
” في مسألة
، فقام يونس غاضبًا ..
وترك الدرس ..
وذهب إلى بيته ..

فلما أقبل الليل
… سمع يونس
صوت طرق على باب منزله ..
فقال يونس :
من بالباب ..؟ .
قال الطارق :
محمد بن إدريس ..
فقال يونس :
فتفكرت في كل من كان اسمه محمد بن إدريس
إلا الشافعي ..

قال :
فلما فتحت الباب ، فوجئت به ..

فقال اﻹمام الشافعي :
يا يونس ، تجمعنا مئات المسائل وتفرقنا مسألة .. !!! .

يا يونس ، لا تحاول الإنتصار في كل الاختلافات ..
فأحيانا ” كسب القلوب ” أولى من ” كسب المواقف

يا يونس ، لا تهدم الجسور التي بنيتها وعبرتها .. فربما تحتاجها للعودة يوما ما .

اكره الخطأ دائمًا …
ولكن لا تكره المُخطئ .
وأبغض بكل قلبك ” المعصية
لكن سامح وارحم العاصي …

يا يونس انتقد القول
لكن احترم القائل
فإن مهمتنا هي
أن نقضي على المرض
لا على المرضى

لله دركم ..
أي سمو أخلاق هذا … !!!




رد مع اقتباس