عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2023, 08:54 AM   #14


الصورة الرمزية عطر الزنبق
عطر الزنبق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1482
 تاريخ التسجيل :  27-05-2018
 العمر : 28
 أخر زيارة : 05-20-2024 (02:28 PM)
 المشاركات : 100,502 [ + ]
 التقييم :  35940
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 Awards Showcase
لوني المفضل : White
افتراضي



أطعمة أخرى لخفض ضغط الدم

يوجد العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن ان تساعد على خفض ضغط الدم، تشمل ما يلي:

الحليب ومنتجات الألبان:

بالنسبة للحليب ومنتجات الألبان هل يتم تناولها كاملة الدسم أم قليلة الدسم؟ هل الحليب كامل الدسم يرفع الضغط؟ هل الجبن يرفع الضغط؟ يوصى دائما لخفض ضغط الدم بتناول الأطعمة والمشروبات قليلة الدسم أو خالية الدسم، وينطبق ذلك على الحليب والجبن ومنتجات الألبان عامةً، لأن الدهون تزيد خطر ارتفاع ضغط الدم لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.
الشوكولاته الداكنة:

تساعد الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة لا تقل عن 60% من الكاكاو على خفض ضغط الدم وذلك لاحتواء الكاكاو على مضادات الأكسدة، ويساعد تناول الشوكولاتة الداكنة أيضًا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
الشوفان:

يحتوي الشوفان على نوع من الألياف تدعى بيتا جلوكان، تساعد هذه الألياف في تقليل مستوى الكوليسترول وضغط الدم الانقباضي والانبساطي، يحتوي الشعير أيضًا على هذه الألياف، ويمكن إضافة الشوفان كوجبة خفيفة في الفطور أو إضافته إلى الأطباق المتنوعة.
البقوليات:

تعد البقوليات مثل العدس والحمص والبازيلا والفاصوليا مصدرًا ممتاز للبروتين والألياف النباتية، تساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول، ويمكن إضافة هذه البقوليات بسهولة إلى النظام الغذائي مثل الحساء أو السلطات.
الفستق الحلبي:

يقلل تناول الفستق من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، إذ تعد وجبة صحية خفيفة معتدلة الدهون، تقلل من التوتر وتمنع تضيق الأوعية الدموية، ويمكن تضمين الفستق او المكسرات الأخرى مثل اللوز في الوجبات الخفيفة، وتعد المكسرات الغير مملحة أكثر صحة وأفضل لخفض ضغط الدم.
التمر والبلح:

هل التمر يرفع الضغط؟ أم هل التمر يخفض الضغط؟ ما علاقة البلح وضغط الدم؟ يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، معنى ذلك أن التمر يخفض ضغط الدم، كما يحتوي التمر على المغنيسيوم الضروري للحفاظ على الدورة الدموية والحفاظ على توازن الضغط في الجسم. يحتوي البلح على نفس العناصر الغذائية التي يحتوي عليها التمر بالتالي فإن تأثير البلح على الضغط مشابه لتأثير التمر على الضغط في الجسم.




 
 توقيع : عطر الزنبق









رد مع اقتباس