ننتظر تسجيلك هـنـا


{ اعلانات سكون القمر ) ~
  <
 


۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ !.. غيمةَ الإنسآنَ وما يتعلق بهِ منْ جوُآنبْ إجتمآعية وصحية وبدنيه وغيرها منْ إحتيآجآته

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات سحر العيون
اللقب
المشاركات 3755
النقاط 5038
بيانات نهيان
اللقب
المشاركات 199831
النقاط 6623401


التعامل مع الانفعالات المؤلمه

!.. غيمةَ الإنسآنَ وما يتعلق بهِ منْ جوُآنبْ إجتمآعية وصحية وبدنيه وغيرها منْ إحتيآجآته


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-12-2014, 02:55 PM
نبض القلوب غير متواجد حالياً
    Female
 
 عضويتي » 167
 جيت فيذا » 02-11-2012
 آخر حضور » 04-05-2019 (08:35 PM)
آبدآعاتي » 39,869
 تقييمآتي » 367
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
 التقييم » نبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really niceنبض القلوب is just really nice
مَزآجِي  »
التعامل مع الانفعالات المؤلمه



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته..
التعامل مع الانفعالات المؤلمة مثل الغضب أو الحزن..وأيهما أفضل إخفاؤها أم إظهارها؟ وكيف؟
العلاقة - بين - النفس - والجسد علاقة متكاملة...بعض الأمراض الجسدية تسببها ضغوط الحياة...
التدريب على التعامل الفعال مع الضغوط مهم للوقاية والعلاج
1.الانفعالات كالغضب والحزن جزء أساسي من طبيعة الإنسان
فهي تمثل نظام إنذار له يقوم العقل فيه بإخباره أن هناك شيء ما خطأ ويحتاج أن إلى تغيير
2.كبت الإنفعالات ليس بمقدورجميع الناس فبينما يستطيع البعض التحكم
في الغضب إلا أن معظمهم ليس بمقدورهم إلا على حساب صحتهم البدنية والنفسية
3.كبت الحزن وعدم التنفيس له آثار سلبية على الإنسان صحياً ونفسياً...
ولذلك من المهم للشخص أن يكتسب مهارات التعبير عن الإنفعالات بطريقة إيجابية
4.الشخص الذي يتعرض لانفعالات الغضب أو الحزن لا بدأن يعرف أولاً
أن أي سلوك ينتج عن تلك الإنفعالات قد يؤثرفي الآخرين وقد يندم عليه هو مستقبلاً
5.ما يجعل الإنفعالات سلبية هو طريقة تعاملنا معها.
.الإنفجار في حالة الغضب ومهاجمة الآخرين والانطواء وجعل الأحزان تنهش الجسد هو ما يجعلها سلبية
6.فيما يلي بعض الأساليب للتعامل الإيجابي مع الإنفعالات التي قد يعاني منها الإنسان
بما يجنبه الآثارالسلبية لكبتها ويحولهالطاقة إيجابية منتجة
7.توقف عندما تحس أن إنفعال سلبي قوي ينطلق من داخلك وخاصة في حالة الغضب..
لا تتصرف فوراً...تحكم في نفسك فقوي الشخصية هو من يملك نفسه عند الغضب
8.في حالة الغضب..غير الوضع الذي أنت عليه أو المكان الذي تتواجد فيه..
توجيه الرسول صلى الله عليه وسلم بالوضوء أو الجلوس أو الاضطجاع يؤدي الغرض
9.مع تغيير الوضع عند الغضب...خذ نفس عميق..ابدأ بتحليل الوضع..
هل غضبك له ما يبرره؟هل درجة الغضب مناسبة؟ دائماً مع الوقت الغضب يتلاشى تدريجياً
10.تفريغ شحنات الغضب في نشاط رياضي عنيف بعض الشيءيساعد كثيراً..
المشي في الهواء الطلق طريقة ممتازة..الدخول في غرفةلوحدك والتحدث مع صديق يساعد
11.عبر عن غضبك بطريقة إيجابية...إذا أخطأ شخص في حقك مثل موظف أثناء مراجعتك لجهة ما...
لا تنفجر في وجهه بل اطلب مديره أو اكتب شكوى رسمية فيه
12.تذكر أن جزاء الكاظمين الغيظ عظيم عند الله عز وجل وأن الشيطان له دور كبير في تأجيج الغضب خاصة بين الزوجين..
تعود دائماً أن تستعيذ بالله منه
13.بالنسبة للحزن..فهو يختلف عن الغضب..الحزن يدفع للانطواء ويسبب أذى للشخص نفسه نفسياً وجسدياً..
التعبير عن الحزن شيء طبيعي وأساسي للتغلب عليه
14.عندما تحزن اسمح لمشاعرك بالخروج على السطح...لا مانع من البكاء وليس في ذلك عيب إطلاقا..
احرص على التحدث مع محب عن أحزانك...واكتب عنها أيضاً
15.عندما تحزن..فكر في حياتك...استعرض الأشياء الجميلة والنعم التي أنعم الله عليك بها...
قارن نفسك بمن مصابهم أكبر من مصابك...فهذا سيخفف كثيراَ






رد مع اقتباس
قديم 09-12-2014, 03:36 PM   #2


الصورة الرمزية نهيان

 عضويتي » 1
 اشراقتي ? » 15-07-2013
 كُـنتَ هُـنا » اليوم (02:33 PM)
آبدآعاتي » 199,831
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
 
Awards Showcase
وسام التكريم  


/ نقاط: 0

وسام الابداع  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 2

نهيان غير متواجد حالياً

افتراضي



نبوووضه
يعطيك العافيه على ماقدمتي
كل الشكر على رقي طرحك
دمتي بسعاده لاتفارقك


 توقيع : نهيان








رد مع اقتباس
قديم 09-16-2014, 10:44 PM   #3


الصورة الرمزية نبض القلوب

 عضويتي » 167
 اشراقتي ? » 02-11-2012
 كُـنتَ هُـنا » 04-05-2019 (08:35 PM)
آبدآعاتي » 39,869
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

نبض القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي



نهيان,*
نورت يالغلا بطلتك الراقيه

ودي لسموك ,**




رد مع اقتباس
قديم 09-19-2014, 03:40 AM   #4


الصورة الرمزية فاتنة بعشقي

 عضويتي » 116
 اشراقتي ? » 30-09-2012
 كُـنتَ هُـنا » 07-30-2020 (07:30 PM)
آبدآعاتي » 13,794
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

فاتنة بعشقي غير متواجد حالياً

افتراضي



-



الف شكــر لطرحكِ المفيد َ 00
أكليل من الورد لـ روحكِ العطِرة 00
/


 توقيع : فاتنة بعشقي



رد مع اقتباس
قديم 09-19-2014, 10:27 PM   #5


الصورة الرمزية نبض القلوب

 عضويتي » 167
 اشراقتي ? » 02-11-2012
 كُـنتَ هُـنا » 04-05-2019 (08:35 PM)
آبدآعاتي » 39,869
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

نبض القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي



هيبه,*
نورتي يالغلا بطلتك الراقيه

ودي لسموك ,**




رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 04:43 PM   #6


الصورة الرمزية نور نجد

 عضويتي » 717
 اشراقتي ? » 27-10-2014
 كُـنتَ هُـنا » 12-14-2014 (04:02 PM)
آبدآعاتي » 770
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

نور نجد غير متواجد حالياً

افتراضي



لا عدمنا مواضيعك المميزة
ننتظر جديدك بود و شوق




رد مع اقتباس
قديم 10-29-2014, 08:41 PM   #7


الصورة الرمزية نبض القلوب

 عضويتي » 167
 اشراقتي ? » 02-11-2012
 كُـنتَ هُـنا » 04-05-2019 (08:35 PM)
آبدآعاتي » 39,869
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

نبض القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي



نور نجد،،
نورتي متصفحي بطلتك الراقيه
ودي وعبير وردي,,




رد مع اقتباس
قديم 12-16-2014, 10:17 PM   #8


الصورة الرمزية هدوء الكون

 عضويتي » 476
 اشراقتي ? » 15-11-2013
 كُـنتَ هُـنا » 07-28-2022 (11:16 PM)
آبدآعاتي » 5,551
 حاليآ في » آلشرقيه - آلخبر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا

هدوء الكون غير متواجد حالياً

افتراضي



طرح يعتلي قمة آلجبآل

ؤيتربع ع عرش سمآئك

آلمآطرهـ للإبدآع بتميز

إنتقآئك للذؤق

آلله يعطيك آلعآفيه

تحيتي ؤتقديري




رد مع اقتباس
قديم 12-26-2014, 02:05 PM   #9


الصورة الرمزية نبض القلوب

 عضويتي » 167
 اشراقتي ? » 02-11-2012
 كُـنتَ هُـنا » 04-05-2019 (08:35 PM)
آبدآعاتي » 39,869
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

نبض القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي



هدوء,*
نورت يالغلا بطلتك الراقيه

ودي لسموك ,**




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فن التعامل مع المخطئ... عطر الزنبق ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ 4 12-26-2019 08:16 PM
التعامل مع الانفعالات المؤلمة نبض القلوب ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ 2 12-02-2013 09:24 PM
فن التعامل مع الفضوليين نبض القلوب ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ 6 08-18-2013 09:15 PM
فن التعامل مع المخطئ نبض القلوب ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ 8 05-06-2013 01:19 AM
التعامل مع الانفعالات المؤلمة .. صآحبة آلفخآمهَ ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ 5 04-14-2013 02:56 PM


الساعة الآن 03:44 PM

أقسام المنتدى

۩۞۩{ نفحات سكون القمر الإسلامية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الشريعة الإسلامية والحياة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ أرصفة عامة}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ @ ۩۞۩{ مرافئ الترحيب والإستقبال }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سعادة الأسرة بــ سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ لأنني أنثى نقية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ النكهات المطبخية وفن الوصفات}۩۞۩ @ ۩۞۩{ آفاق إجتماعية في حياة الطفل }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الطب والحياة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ جنة الأزواج }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الديكور والأثاث المنزلي }۩۞۩ @ ۩۞۩{ متنفسات شبابية في رحاب سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ لأنني رجل بـ كاريزما }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون صدى الملاعب }۩۞۩ @ ۩۞۩{ عالم الإبداع والتكنولوجيا }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الكمبيوتر والبرامج }۩۞۩ @ ღ مـنـتـدى البـرامــج ღ @ ღ منتدى التصاميم والجرافكس والرسم ღ @ ۩۞۩{ مرافي التبريكات والتهاني }۩۞۩ @ ۩۞۩{ شرفات من ضوء لـ سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الصور والغرائب }۩۞۩ @ ღ سكون قسم الألعاب والتسلية والمرح ღ @ ღ المواضيع المكررة والمحذوفه والمقفله ღ @ ۩۞۩{ محكمة سكون القمر الإدارية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ قسم الإدارة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ رطب مسمعك ومتع عينيك }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القسم السري }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الفعاليات والمسابقات }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ السياحة والسفر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الأخبار المحلية والعالمية }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون اليوتيوب YouTube }۩۞۩ @ ۩۞۩{ تاجك يا عروس شكل تاني }۩۞۩ @ الآطباق الرئسية والمعجنات والصائر @ أزياء ألاطفال @ ۩۞۩{ ملتقى الأرواح في سماء سكون القمر}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ شؤون إدآرية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الرسول والصحابة الكرام }۩۞۩ @ ۩۞۩{ منتدى المنوعات }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الشخصيات والقبائل العربية والانساب }۩۞۩ @ البرامج وملحقات الفوتوشوب @ ۩۞۩{قسم التعازي والمواساه والدعاء للمرضى }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ @ ღ خاص بالزوار ღ @ ۩۞۩{ سكون خاص لعدسة الأعضاء }۩۞۩ @ ۩۞۩{ فصول من قناديل سكون القمر }۩۞۩ @ منتدى كلمات الاغاني @ خدمة الاعضاء وتغيير النكات والاقتراحات والشكاوي @ ۩۞۩{ الهطول المميز بقلم العضو}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لاعجاز وعلوم وتفسير القرآن الكريم}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ساحة النون الحصرية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القصيد الحصري بقلم العضو }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المقالات الحصرية بقلم العضو }۩۞۩ @ ۩۞۩{القصص الحصرية}۩۞۩ @ ۩۞۩{ متحف سكون ( لا للردود هنا) }۩۞۩ @ ۩۞۩{ دواوين الأعضاء الأدبية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ منوعات أدبية}۩۞۩ @ ۩۞۩{ماسبق نشره بقلم الأعضاء }۩۞۩ @ ۩۞۩{الخواطر وعذب الكلام }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الشعر والقصائد}۩۞۩ @ ۩۞۩{عالم القصة والرواية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المقال المنقول}۩۞۩ @ ۩۞۩{فنجان قهوة سكون }۩۞۩ @ ۩۞۩{ مدونات الأعضاء المميزة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ تقنية المواضيع }۩۞۩.! @ ۩۞۩{ نزار قباني }۩۞۩.! @ ۩۞۩{الشلات والقصائد الصوتية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الكاتبة شايان}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة منى بلال }۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة أنثى برائحة الورد }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الردود المميزة }۩۞۩ @ ۩۞۩{في ضيافتي }۩۞۩ @ ۩۞۩{كرسي الاعتراف }۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الادبية عطاف المالكي شمس }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لــ الفتاوى والشبهات }۩۞۩ @ ۩۞۩{حصريات مطبخ الأعضاء }۩۞۩ @ قسم النكت @ ۩۞۩{ المجلس الإداري }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الاديب نهيان }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون لـ الطب والحياه }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القسم الترفيهي}۩۞۩ @ ۩۞۩{ مدونات خاصة }۩۞۩ @ ۩۞۩{دواووين شعراء الشعر الحديث والجاهلي }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الكاتب مديح ال قطب}۩۞۩ @ ۩۞۩{ الخيمة الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المسابقات والفعاليات الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ رمضان كريم}۩۞۩ @ ۩۞۩{ الفتاوي الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المطبخ الرمضاني}۩۞۩ @ ۩۞۩{ يلا نٍسأل }۩۞۩ @ قسم الزوار @ مشاكل الزوار @ الارشيف @ دروس الفوتوشوب @ تنسيق وتزيين المواضيع @ ۩۞۩{ركن الكاتب خلف الشبلي}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة الاديبة روزانا السعدى}۩۞۩ @ ذوي الاحتياجات الخاصة @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd.

 ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

دعم وتطوير نواف كلك غلا