ننتظر تسجيلك هـنـا


{ اعلانات سكون القمر ) ~
  <
 


۩۞۩{ الشريعة الإسلامية والحياة }۩۞۩ |!.. غيمة الرُوُح ْ فِي رِِحَابِ الإيمَانْ " مَذْهَبْ أهْلُ السُنَةِ وَالجَمَاعَة ",,

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات ميارا
اللقب
المشاركات 2977
النقاط 893
بيانات نهيان
اللقب
المشاركات 199870
النقاط 6623473


الظلم

|!.. غيمة الرُوُح ْ فِي رِِحَابِ الإيمَانْ " مَذْهَبْ أهْلُ السُنَةِ وَالجَمَاعَة ",,


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-02-2013, 08:00 AM
وردة الحضرمية غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 366
 جيت فيذا » 31-05-2013
 آخر حضور » 07-28-2013 (12:44 PM)
آبدآعاتي » 133
 تقييمآتي » 10
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
 التقييم » وردة الحضرمية is on a distinguished road
مَزآجِي  »
الظلم



الظُلم الذي وصفه رب العالمين بالظلمات يوم القيامة!!وهي ظاهرة بغيضة تتذمرمنها البشرية جمعاءبكافة الأديان والأعراف.لقد إنتشرت هذه الصفة التي تبغض الإنسان في بني البشر وتحدث المشاكل والمساويء والجرائم بسبب الظلم .
لقدانتشرت لدى فئة من الناس لايخافون الله ( والحمدلله أنهم قلة)..لقد ذكرها القرآن الكريم والسنة النبوية.المتمثلة بأقوال وأفعال النبي محمدبن عبدالله الذي هو قدوة للمسلمين : وقدذكرها القرآن الكريم والسنة النبويةالمطهرة، إما على سبيل الذم، أو على سبيل بيان سوء عاقبة من فعلها. إنها ظاهرة الظلم، وما أدراك ما الظلم، الذي حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه وحرمه على الناس، فقال سبحانه وتعالى فيما رواه رسول الله في الحديث القدسي
يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا } [رواه مسلم.

عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامــــه، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم } [رواه مسلم].

والظلم: هو وضع الشيء في غير محله باتفاق أئمة اللغة.




.. أخوتي الكرام:

وظلم الطالب للمطلوب.

اليوم كمواطن .. ومسلم .. لم يعد بوسعي الا ان أتكلم عنه وعن المظلومين!

لما في هذه الحياة من ظالمين!

أعوذبالله من الظالمين ..فهذه بعض الهمسات لتريح قلوب المظلومين
و صرخات لتزجر عقول الظالمين
هدفنا .. ان تصل الرسالة لكل ظالم في هذه الارض

وهناك من يظلم نفسه واهله بالبخل والشح والصد والبعد والهروب عن المسئولية.
ظلم الانسان لغيره من عباد الله و لقد نهى الاسلام عن ظلم الانسان مخلوقاته.

و هذا الظلم الذي سوف أتحدث عنه

فعندما كنت أبحث عن كلمة الظالمين في القران الكريم
وجدت ان
اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِين

مذكورة عدة مرات في مواضع مختلفةفأيقنت انا اللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ
التي أيضا مذكورة عدة مرات وفي الحديث القدسي يقول الله
يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا
و قال رسول الله محمد بن عبدالله " صلى الله عليه وسلم":
أتقوا الظلم فإنالظلم ظلمات يوم القيام
فأعلم أيها الظالم
قال رسول الله: اتقوادعوة
اتق دعوةالمظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب
و اعلم ايها المظلوم
قال رسول الله
اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام ، يقول الله : وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين

فاعلم ايها الظالم
قال رسول الله
لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء
و اعلم ايها المظلوم
قال رسول الله
من كانت عنده مظلمة لأخيه؛ من عرضه أو من شيء، فليتحلله من اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم، إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه

و صرخة أخيرة في أذنك أيها الظالم
قال رسول الله
إن الله عز وجل يقبل توبة العبد ما لم يغرغر

و اختم بهذه الابيات
لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً *** فالظلم آخره يأتيك بالندم
نامت عيونك والمظلوم منتبه *** يدعو عليك وعين الله لم تنم


ولكن أبشر أيها الظالم:

فما دمت في وقت المهلة فباب التوبة مفتوح، قال : { إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها } [رواه مسلم].

وفي رواية للترمذي وحسنه: { إن الله عز وجل يقبل توبة العبد ما لم يغرغر }. ولكن تقبل التوبة بأربعة شروط:

1- الإقلاع عن الذنب.

2- الندم على ما فات.

3- العزم على أن لا يعود.

4- إرجاع الحقوق إلى أهلها من مال أو غيره.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

.بالشفاء ).

من يمدحك في وجهك ويذمك في قفاك !

فهو ظالم !

من يمنح غيرك مكانك وهو يعرفُ أن أكفأ فهو ظالم !

من يقدم فُلان على فُلان لأنه صديق لفلان .

قلنا ماعليه ..

والحديث عن الظلم والظلمات طويل .

والقصص كثيرة وطويلة وعجيبة ..

أريد ياأحبتي أن أترك لكم المجال للحديث عن تجربتكم ..




رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 11:11 AM   #2



 عضويتي »
 اشراقتي ? »
 كُـنتَ هُـنا » 01-01-1970 (03:00 AM)
آبدآعاتي » n/a
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك
قناتك
اشجع
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا

افتراضي



بارك الله فيك على النقل الطيب
الصبر الصبر أيها المظلوم

قال تعالى"وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ" الشورى
أصبر فإن من ظلمك ما ظلم إلا نفسه أولاً
ولم يراعي حقك "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه"
ولا تأسى على ظلم البشر فإن لهم رباً رقيباً شديدُ العقاب
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم "إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، ثم قرأ: َ" وكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ.متفق عليه.
فالصبر الصبر


بارك الله فيك أختي
وجزاك الله خيراً وجعل مثواكِ الجنه إن شاء الله

دمتي بخير أينما كنتِ




رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 02:36 PM   #3



 عضويتي » 167
 اشراقتي ? » 02-11-2012
 كُـنتَ هُـنا » 04-05-2019 (08:35 PM)
آبدآعاتي » 39,869
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

نبض القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما
وأن يثبت الله أجرك
ونفعا الله وإياك بما تقدميه




رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 09:17 PM   #4



 عضويتي » 139
 اشراقتي ? » 14-10-2012
 كُـنتَ هُـنا » 11-26-2018 (04:28 PM)
آبدآعاتي » 20,364
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

الوردة غير متواجد حالياً

افتراضي



إِبداعٌ لَا يُمكنُ أَن يُظَاهيهِ إِلًا أَنت في الجمْالْ, وَ شجنٌ لَا يُمتعنَا الْا إذا كانَ منْ عزفٍ أَناملكْ, راقَ لِـي الطرحُ وَالحضُورْ , عناَقيدُ لُؤْلؤْ لِـ فَخامَتِكْ وَ وَردَةة ,.




رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 09:19 PM   #5



 عضويتي » 61
 اشراقتي ? » 15-09-2012
 كُـنتَ هُـنا » 09-22-2024 (10:34 AM)
آبدآعاتي » 10,656
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

عساف الخيول غير متواجد حالياً

افتراضي



الله يكفينا شر الظلم يارب
مشكوره اختي الغاليه
وجعله الله بموازين حسناتك




رد مع اقتباس
قديم 06-08-2013, 10:09 PM   #6



 عضويتي » 116
 اشراقتي ? » 30-09-2012
 كُـنتَ هُـنا » 07-30-2020 (07:30 PM)
آبدآعاتي » 13,794
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك 7up
قناتك
اشجع ithad
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
?? ??? ~
MMS ~

فاتنة بعشقي غير متواجد حالياً

افتراضي





جــزآك الله خير على طرحك القيم و المفيد ..
والله يعطيك العافية ..ونفع بكـ
واثااابكـ جنة الفردوس بغير حساااب ولا سابقة عذاب
وجعله ربى فى ميزااان حسناااتك
امنياتي لك بدوام التألق والابداع
تحياتي لسموك





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الظلم وانواعه نهيان ۩۞۩{ الشريعة الإسلامية والحياة }۩۞۩ 23 04-17-2020 01:54 PM
العمل إغلاق 10 محال لم تلتزم بضوابط بيئة العمل ام الغلا ۩۞۩{ سكون لـ الأخبار المحلية والعالمية }۩۞۩ 3 03-17-2014 03:02 PM
وزير العمل يرأس وفد المملكة في مؤتمر حوكمة اسواق العمل العربية ام الغلا ۩۞۩{ سكون لـ الأخبار المحلية والعالمية }۩۞۩ 1 09-25-2013 12:10 AM
الظلم ظلمات ميمي الخالد ۩۞۩{ الشريعة الإسلامية والحياة }۩۞۩ 6 08-24-2013 05:37 PM
وزارة العمل "تؤكد تطبيق المادة(236)لمخالفي قرار العمل تحت اشعة الشمس ام الغلا ۩۞۩{ سكون لـ الأخبار المحلية والعالمية }۩۞۩ 2 08-20-2013 10:12 PM


الساعة الآن 11:44 PM

أقسام المنتدى

۩۞۩{ نفحات سكون القمر الإسلامية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الشريعة الإسلامية والحياة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ أرصفة عامة}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون للنقاش والحوار الجاد }۩۞۩ @ ۩۞۩{ مرافئ الترحيب والإستقبال }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سعادة الأسرة بــ سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ لأنني أنثى نقية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ النكهات المطبخية وفن الوصفات}۩۞۩ @ ۩۞۩{ آفاق إجتماعية في حياة الطفل }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الطب والحياة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ جنة الأزواج }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الديكور والأثاث المنزلي }۩۞۩ @ ۩۞۩{ متنفسات شبابية في رحاب سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ لأنني رجل بـ كاريزما }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون صدى الملاعب }۩۞۩ @ ۩۞۩{ عالم الإبداع والتكنولوجيا }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الكمبيوتر والبرامج }۩۞۩ @ ღ مـنـتـدى البـرامــج ღ @ ღ منتدى التصاميم والجرافكس والرسم ღ @ ۩۞۩{ مرافي التبريكات والتهاني }۩۞۩ @ ۩۞۩{ شرفات من ضوء لـ سكون القمر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الصور والغرائب }۩۞۩ @ ღ سكون قسم الألعاب والتسلية والمرح ღ @ ღ المواضيع المكررة والمحذوفه والمقفله ღ @ ۩۞۩{ محكمة سكون القمر الإدارية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ قسم الإدارة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ رطب مسمعك ومتع عينيك }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القسم السري }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الفعاليات والمسابقات }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ السياحة والسفر }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الأخبار المحلية والعالمية }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون اليوتيوب YouTube }۩۞۩ @ ۩۞۩{ تاجك يا عروس شكل تاني }۩۞۩ @ الآطباق الرئسية والمعجنات والصائر @ أزياء ألاطفال @ ۩۞۩{ ملتقى الأرواح في سماء سكون القمر}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ شؤون إدآرية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الرسول والصحابة الكرام }۩۞۩ @ ۩۞۩{ منتدى المنوعات }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لـ الشخصيات والقبائل العربية والانساب }۩۞۩ @ البرامج وملحقات الفوتوشوب @ ۩۞۩{قسم التعازي والمواساه والدعاء للمرضى }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون لـ تطوير الذات وعلم النفس }۩۞۩ @ ღ خاص بالزوار ღ @ ۩۞۩{ سكون خاص لعدسة الأعضاء }۩۞۩ @ ۩۞۩{ فصول من قناديل سكون القمر }۩۞۩ @ منتدى كلمات الاغاني @ خدمة الاعضاء وتغيير النكات والاقتراحات والشكاوي @ ۩۞۩{ الهطول المميز بقلم العضو}۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لاعجاز وعلوم وتفسير القرآن الكريم}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ساحة النون الحصرية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القصيد الحصري بقلم العضو }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المقالات الحصرية بقلم العضو }۩۞۩ @ ۩۞۩{القصص الحصرية}۩۞۩ @ ۩۞۩{ متحف سكون ( لا للردود هنا) }۩۞۩ @ ۩۞۩{ دواوين الأعضاء الأدبية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ منوعات أدبية}۩۞۩ @ ۩۞۩{ماسبق نشره بقلم الأعضاء }۩۞۩ @ ۩۞۩{الخواطر وعذب الكلام }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الشعر والقصائد}۩۞۩ @ ۩۞۩{عالم القصة والرواية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المقال المنقول}۩۞۩ @ ۩۞۩{فنجان قهوة سكون }۩۞۩ @ ۩۞۩{ مدونات الأعضاء المميزة }۩۞۩ @ ۩۞۩{ تقنية المواضيع }۩۞۩.! @ ۩۞۩{ نزار قباني }۩۞۩.! @ ۩۞۩{الشلات والقصائد الصوتية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الكاتبة شايان}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة منى بلال }۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة أنثى برائحة الورد }۩۞۩ @ ۩۞۩{ الردود المميزة }۩۞۩ @ ۩۞۩{في ضيافتي }۩۞۩ @ ۩۞۩{كرسي الاعتراف }۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الادبية عطاف المالكي شمس }۩۞۩ @ ۩۞۩{ سكون لــ الفتاوى والشبهات }۩۞۩ @ ۩۞۩{حصريات مطبخ الأعضاء }۩۞۩ @ قسم النكت @ ۩۞۩{ المجلس الإداري }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الاديب نهيان }۩۞۩ @ ۩۞۩{سكون لـ الطب والحياه }۩۞۩ @ ۩۞۩{ القسم الترفيهي}۩۞۩ @ ۩۞۩{ مدونات خاصة }۩۞۩ @ ۩۞۩{دواووين شعراء الشعر الحديث والجاهلي }۩۞۩ @ ۩۞۩{ركن الكاتب مديح ال قطب}۩۞۩ @ ۩۞۩{ الخيمة الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المسابقات والفعاليات الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ رمضان كريم}۩۞۩ @ ۩۞۩{ الفتاوي الرمضانية }۩۞۩ @ ۩۞۩{ المطبخ الرمضاني}۩۞۩ @ ۩۞۩{ يلا نٍسأل }۩۞۩ @ قسم الزوار @ مشاكل الزوار @ الارشيف @ دروس الفوتوشوب @ تنسيق وتزيين المواضيع @ ۩۞۩{ركن الكاتب خلف الشبلي}۩۞۩ @ ۩۞۩{ ركن الكاتبة الاديبة روزانا السعدى}۩۞۩ @ ذوي الاحتياجات الخاصة @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd.

 ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

دعم وتطوير نواف كلك غلا